أفضل العملات الرقمية للاستثمار في 2021

ازداد الإقبال بشكل كبير على العملات الرقمية منذ بداية عام 2021 الحالي، وأقبل الكثير من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال، وحتى المستثمرين الصغار على هذا المجال، مما جعل أسعار العملات الرقمية تزيد بشكل كبير جداً، مما جعل سوق العملات الرقمية ينتعش بشكل كبير لتصبح القيمة السوقية له حوالي 2 تريليون دولار في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن تزيد أسعار العملات الرقمية بشكل كبير خلال السنوات المقبلة.

ما هي العملات الرقمية؟
هي عبارة عن عملات رقمية مشفرة بالكامل يتم استخدامها لشراء الخدمات والمنتجات المختلفة من خلال شبكة الإنترنت، فهي عملة غير ملموسة على الإطلاق ولا يوجد لها أصل مادي مثل الدولار والعملات العالمية الأخرى، وتتميز بكونها عملات لا مركزية لا تتحكم أي جهة على الإطلاق بها، ويزداد ويقل سعرها بناء على على العرض والطلب عليها في السوق، وبناء على الكمية المتوفرة منها، وسهولة وصعوبة الحصول عليها وتعدينها من خلال أجهزة التعدين المخصصة لها.

فكرة عمل العملات الرقمية:
تعتمد فكرة عمل العملات الرقمية بالكامل على تقنية البلو كيشاين blockchain التي تعتبر النواة الأم والأساس لعمل جميع العملات الرقمية المختلفة في السوق، فهي التقنية التي تنظم بناء وعمل كل عملة من العملات الرقمية المشفرة، فكل عملة من العملات لها شبكة خاصة بها يتم من خلال هذه الشبكة تسجيل جميع عمليات الإرسال والاستقبال للعملة التي تتم على المحافظ الرقمية الخاصة بالمستخدمين وتوثيقها وتشفيرها وحمايتها من عمليات التزوير والتعديل عليها بأي شكل من الأشكال، فكل عملية يتم القيام بها لا يمكن التراجع عنها مطلقاً، وتتم باتجاه واحد من المرسل إلى المستقبل، لذلك يجب التأكد جيداً من عنوان المحفظة الرقمية الخاصة بالعملة عند إرسال العملة إليها.
مميزات العملات الرقمية المشفرة:
إمكانية زيادة سعرها بشكل كبير جداً خلال السنوات القادمة، ويعود السبب لازدياد الطلب عليها بشكل كبير وقلة العدد المطروح منها ومحدوديته.
العملات الرقمية المشفرة عملات لا مركزية لا تتحكم أي جهة في العالم في إصدارها وإدارتها، لذلك فأسعارها تزداد بشكل كبير جداً مع مرور الوقت ولا حدود لهذه الزيادة مطلقاً.
العملات الرقمية عملات آمنة تماماً للاستخدام ومحمية بشكل كامل ضد التزوير والتزييف وتغيير الشيفرة الرقمية الخاصة بها، ولكن من الممكن سرقتها من خلال المحافظ الرقمية، لذلك يجب حماية المحافظ الرقمية بشكل قوي أو استخدام محفظة رقمية offline.
أسهل طرق شراء العملات الرقمية 2021:
شراء العملات الرقمية من خلال المحافظ الرقمية:
أصبحت المحافظ الرقمية في الوقت الحالي تمكنك من إجراء عمليات شراء للعملات من خلالها مباشرة، حيث تقوم بإيداع مبلغ من المال داخل المحفظة الرقمية عن طريق عملة البيتكوين، أو من خلال الفيزا كارد الخاصة بك في المحافظ التي تتيح هذه المميزات، وبعد أن تقوم بإيداع المال على شكل عملة البيتكوين يمكنك إجراء تحويل داخلي في المحفظة من عملة البيتكوين إلى العملات الرقمية الأخرى التي تتيحها المحفظة، وتتم عملية التحويل خلال ثواني قليلة و تقتطع المحفظة رسوم تحويل نظير تقديم هذه الخدمة لك.
شراء العملات الرقمية من خلال منصات التداول:
تعد من أسهل الطرق من أجل شراء العملات الرقمية التي تريدها، وهي من أفضل الخيارات لكونك تستطيع شراء جميع العملات الرقمية من خلال المنصة، فيكفي أن تقوم بإجراء عملية إيداع مال لمنصة التداول التي تريد شراء العملة من خلالها، ومن ثم القيام بشراء العملة التي تريدها من خلال التداول داخل المنصة، ولكي تقوم بالشراء بسهولة يفضل أن تقوم بإيداع المال على شكل عملة بيتكوين أو عملة usdt لأنهما الأسهل والأكثرانتشاراً في الوقت الحالي.
ومن أشهر المنصات لشراء العملات الرقمية من خلالها في عام 2021: منصة باينانس binance، ومنصة yobit، ومنصة livecoin، وغيرها العديد من المنصات الرقمية التي يمكنك شراء وبيع العملات الرقمية من خلالها.
شراء العملات الرقمية عن طريق الوسطاء:
يساهم الوسطاء المحليين في كل البلدان في جعل عملية شراء وبيع العملات الرقمية أسهل كثيراً مما مضى، فقد ازداد عددهم في عام 2021 بشكل ملحوظ، ولكنهم يتعاملون بعملات رقمية محددة ولا يقومون بشراء جميع العملات، حيث تختلف العملات التي يشترونها من بلد إلى آخر، ولكن من أشهر العملات التي يتم شرائها وبيعها للوسطاء: البيتكوين، والإيثيريوم، وعملة usdt.
شراء العملات الرقمية من خلال موقعي باي بال و سكريل:
حديثاً في عام 2021 أتاح باي بال في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأجنبية إمكانية شراء بعض العملات الرقمية المشهورة والموثوقة من خلال رصيدك على باي بال مباشرة مثل: البيتكوين، واللايت كوين، و الإيثيريوم، و البيتكوين كاش، كما وأتاح سكريل كذلك إمكانية شراء العديد العملات الرقمية من خلال رصيد سكريل مباشرة.

أفضل العملات الرقمية في 2021:
بيتكوين Bitcoin:
على رأس أفضل العملات التي يمكن شراؤها في عام 2021 هي البيتكوين، فهي تمتلك حصة سوقية بنسبة 45% من سوق العملات المشفرة، وهي أول وأقدم عملة رقمية مشفرة انطلقت في هذا السوق عام 2009 على يد ساتوشي ناكاموتو، وقد وصل سعرها في أبريل 2021 إلى 60 ألف دولار أمريكي للقطعة الواحدة، وتراجعت في الوقت الحالي حتى 36 ألف دولار ومن المرشح أن تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار بنهاية عام 2021 الحالي، وستزداد قيمتها أكثر خلال السنوات المقبلة.
بيتكوين كاش Bitcoin Cash:
من أشهر العملات الرقمية الجيدة للاستثمار بها، وهي عملة حديثة مشقة عن عملة بيتكوين وبخصائص أفضل من بيتكوين تجعلها تقوم بإنجاز المعاملات بشكل أسرع وبتكلفة أقل من بيتكوين، وقد انطلقت هذه العملة في عام 2017، وأصبحت من العملات القوية والرائدة في سوق العملات المشفرة، وتعتبر من الخيارات الجيدة التي يمكنك شراؤها والتعامل بها في عام 2021.

دوج كوين Dogecoin:
من الخيارات الجيدة نوعاً ما لشرائها وتخزينها أو تداولها حتى نهاية عام 2021، فهي عملة بدأت كمزحة واستمر سعرها القليل حتى بداية عام 2021 حيث قام إيلون ماسك الشهير صاحب شركة سبيس إكس بتبني العملة مما جعل سعرها يرتفع بشكل كبير للغاية، وبالتالي فإنها من الخيارات الجيدة لشرائها والاحتفاظ بها لبعض الوقت خلال عام 2021، حيث من المتوقع أن يصل سعرها إلى 1 دولار للقطعة الواحدة.
إيثيريوم Etherium:
تسمى شقيق البيتكوين وهي ثاني أقوى عملة في سوق العملات المشفرة بأكمله، وقد انطلقت هذه العملة عام 2015، واكتسبت العملة شهرتها وقوتها من الكم الهائل من العملات الرقمية التي تستخدم شبكتها وتعمل من خلالها، فيما يسمى بالتوكنات، وقد ازداد سعرها بشكل كبير للغاية ومن المتوقع أن تتجاوز القطعة الواحدة منها 3000 دولار بنهاية عام 2021 الحالي، لذلك فهي من الخيارات الجيدة للاحتفاظ بها.
عملة Binance Coin:
من أقوى العملات الصاعدة خلال عام 2021، وهي العملة الرسمية الخاصة بمنصة باينانس للتداول وشراء العملات الرقمية، وهي من العملات المتوقع أن يزداد سعرها بشكل كبير للغاية خلال الفترة القادمة.

لايت كوين Litecon:
من العملات الجميلة للغاية والتي يجب الاهتمام بجمعها وشرائها وتداولها أيضاً خلال عام 2021 فسعرها حالياً منخفض وفي متناول الجميع، ومن المتوقع أن ترتفع بشكل كبير في نهاية عام 2021، وبداية العام القادم 2022.
وكقاعدة عامة يجب معرفة قوة مشروع وفريق أي عملة رقمية ترغب في الاستثمار بها، وكذلك العدد المتوفر من هذه العملة، والخطط التسويقية التي سيقوم بها فريق العملة من أجل تسويقها عالمياً وجعل سعرها يرتفع وشرائها وتخزينها بغرض بيعها لاحقاً، أو القيام بتداول هذه العملة.

مقالات ذات صلة