السلفادور تشتري عملات بيتكوين بقيمة 15 مليون دولار



اشترت السلفادور وهي أول دولة تتبنى عملة بيتكوين كعملة قانونية، نحو 410 بيتكوين مقابل 15 مليون دولار أمس الجمعة بحسب ما إعلان رئيس السلفادور نجيب بوكيلي على تويتر، مع تداول العملة عند أدنى مستوى لها في 6 أشهر.

أعلن بوكيلي، في تغريدة محملة بالرموز التعبيرية أمس الجمعة أن البلاد قد اشترت العملة “بثمن زهيد”.

وترفع عملية الشراء أمس الجمعة إجمالي مقتنيات السلفادور من البيتكوين إلى 1,801 على الأقل، تقدر قيمتها حاليا بحوالي 66 مليون دولار، بحسب بلومبرغ.

و استمرت قيمة البيتكوين في الانخفاض بعد إعلان بوكيلي، ووصلت إلى أدنى مستوى عند 35,422 دولارًا قبل أن تنتعش قليلاً وتصل إلى 36,653.56 دولارًا مساء الجمعة، وهو ما يظل انخفاضًا بنسبة 46.72٪ عن أعلى مستوى لها عند 68,789.63 دولارًا في تشرين الثاني.

أصبحت السلفادور في أيلول أول دولة تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية، وأنشأت أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين، فيما تطالب الشركات بقبول العملة المشفرة.

تعهد بوكيلي في وقت لاحق ببناء مدينة بيتكوين معفاة من الضرائب على الساحل السلفادوري، لتتبع مستثمري البلوكشين وإنشاء مرافق تعدين عملة البيتكوين باستخدام الطاقة الحرارية الأرضية، ما يمكنه أن يجعل الدولة الواقعة في أميركا الوسطى ميناء عالميًا لتعدين العملات المشفرة.

مقالات ذات صلة