لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لماذا الدولار الكندي قوي وكيف يمكنك الاستفادة منه؟



عادة ما يتم تجاهل الدولار الكندي (CAD) كعملة رئيسية، إلا أنه يظل كياناً عالي السيولة ومتداولاً على نطاق واسع وله شعبية كبيرة في سوق الفوركس. حيث يحظى زوج الدولار الامريكي/الدولار الكندي بشعبية خاصة بين المتداولين، باعتباره أحد الأزواج السبعة الرئيسية التي تتحد لتشكل حوالي 68٪ من إجمالي أحجام التداول اليومية في السوق.

ولكن لماذا يعتبر الدولار الكندي قوياً جداً في الوقت الحالي، وكيف يمكنك الاستفادة منه كمتداول فوركس؟

أداء الدولار الكندي – كيف ولماذا؟

في جزء كبير من عام 2022 ، كان أداء الدولار الكندي مثل معظم العملات الرئيسية، حيث استمر في الضعف مقابل الدولار الأمريكي على خلفية ارتفاع التضخم وزيادة معدلات الأساس وعدم اليقين على نطاق أوسع في الاقتصاد الكلي.

وفي نفس الوقت، تجدر الإشارة إلى أن الدولار الكندي هو ما يسمى بـ “عملة السلع” ، مما يعني أن هناك ارتباطاً مباشراً بين أسعار سلع معينة وقيمة الدولار.

لذلك، مع استمرار ارتفاع أسعار السلع الأساسية حتى عام 2022 ، ضعفت القوة الشرائية للدولار الكندي، حيث تراجعت بنسبة 7٪ مقابل الدولار الأمريكي وفقدت الكثير من هذه القيمة بعد منتصف أغسطس.

ومع ذلك ، فقد بدأ هذا الاتجاه في الانعكاس بحلول نهاية العام ، بينما من المتوقع أن ينتعش بنسبة 1.1٪ إلى 1.35 دولار لكل دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2023. علاوة على ذلك ، من المقرر أن يستمر الانعكاس حتى عام 2023 ، كمستهلك رئيسي للسلع الأساسية تخفف الصين قيود الجائحة ويوقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي حملته لرفع سعر الفائدة الأساسي.

ما الذي يجعل الدولارالكندي  قوياً – وكيف يمكنك الاستفادة منه؟

مع استمرار أسعار النفط والسلع في الاستقرار ، يمكن للدولار الكندي الاستفادة من زيادة الطلب العالمي والعرض الثابت.

سيؤدي هذا إلى زيادة قيمة العملة وقوتها الشرائية في السوق العالمية ، خاصةً مقابل الدولار الأمريكي الأضعف قليلاً والمتضائل.

على المدى الطويل ، سيستفيد الدولار الكندي (وكندا) ككل من انشغال روسيا بشن حرب في أوكرانيا. بعد كل شيء ، سيستمر هذا في تعطيل قدرة روسيا على إمداد النفط والغاز الطبيعي والحبوب مثل القمح ، مع قدرة كندا على ملء هذا الفراغ وتعزيز إنتاجها الاقتصادي بمرور الوقت.

سيؤدي هذا فقط إلى إفادة قيمة للعملة، مما يؤدي إلى زيادة تدفقات رأس المال والاستثمار في الخارج نتيجة لذلك.

لكن كيف تستفيد من هذه الاتجاهات؟ حسناً، الخيار الأكثر وضوحاً هو تداول الدولار الكندي مع العملات الأجنبية البارزة، مع استعداد زوج الدولار الكندي / الدولار الأمريكي للارتفاع بشكل تدريجي خلال الربع الأول من عام 2023 وما بعده.

ومع ذلك ، هناك خيار آخر يتمثل في استهداف الأسهم الأمريكية المنخفضة القيمة. إذا كانت التوقعات صحيحة واستمر الدولار الكندي في تحقيق مكاسب مقابل الدولار حتى عام 2023، فستتمكن من الشراء في الأسهم الأمريكية الممتازة بسعر صرف مناسب وزيادة عوائدك المحتملة بشكل كبير.

سيؤدي هذا أيضاً إلى الوصول إلى مكاسب ثابتة ومخزن آمن للثروة ، وهو أمر مهم بشكل خاص خلال أوقات الانكماش الاقتصادي.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة