لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“الغرفة التجارية” تدعو التجار لمراعاة الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا خلال رمضان



 دعت غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، اليوم الثلاثاء، التجار إلى مراعاة الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا خلال شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته “الغرفة”، في مقرها في رام الله، مع التجار، بحضور المحافظ ليلى غنام، ورئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية.

وشددت  غنام على ضرورة التكاتف بين مكونات شعبنا في مواجهة العدوان الإسرائيلي الشامل على ابناء شعبنا وعلى وجه الخصوص في قطاع غزة، وتبعاته الاقتصادية والاجتماعية.

بدوره ناشد هنية التجار، التخفيف من معاناة شعبنا وعدم استغلال شهر رمضان الفضيل في زيادة الاسعار، والاعتماد على المنتج المحلي.

بدوره  ثمن رئيس “الغرفة “عبد الغني العطاري، موقف الكثير من التجار الذين راعوا الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة للمواطنين، بسب تعطيل مئات آلاف العمال بسبب الحرب، والحصار المالي المفروض على شعبنا، وعدم حصول موظفي القطاع العام على رواتبهم بانتظام، ما انعكس على مجمل الحالة الاقتصادية والاجتماعية.

ودعا العطاري إلى العمل على تخفيض أسعار المنتجات المختلفة بقدر الإمكان، خاصة  المنتجات الاساسية  الأكثر استهلاكاً خلال شهر رمضان، وضرورة التأكد من صلاحية وجودة السلع والمنتجات المباعة حفاظاً على صحة المواطنين، والعمل على دعم المنتج المحلي واعطائه الأولوية في عمليات البيع والشراء لما له دور في تعزيز المنتج الوطني.

وشدد على ضرورة دعم برامج اسناد العائلات الفقيرة والتضامن معها كل حسب استطاعته، وإلغاء كافة مظاهر الاحتفالات والتزيين.

من جهته اعتبر نائب رئيس”الغرفة” محمد زيد النبالي، أن الظروف التي يمر بها شعبنا هذا الشهر مختلفة عن الأشهر السابقة، من استهداف وحصار وتضييق، ما يستدعي تظافر الجهود من الجميع في هذا الشهر.

فيما استعرض التجار الظروف الاقتصادية الصعبة، وانعكاساتها على واقع المنشآت والمصالح الاقتصادية. 

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة