إلهام شاهين تعلن التبرع بكل أعضاء جسدها بعد وفاتها

أعلنت الفنانة إلهام شاهين، التبرع بكل أعضائها بعد الوفاة، لمن يحتاجون عمليات زرع أعضاء، مؤكدة أنها أخبرت عائلتها بوصيتها، وتعلن رغبتها على الملأ، وتطمع أن يحذو عدد كبير من الجماهير حذوها، أملا في إنقاذ المئات من المرضى.

وقالت إلهام خلال حفل توقيع كتاب المستشار أمير رمزي شقي النجم هاني رمزي الذي يحمل أسم “أعداء مصر الخمسة”: أنا بعلن إنه إذا كان مني أي حاجة تصلح للتبرع، لأنه طبعا التبرع له سن معين، فأي جزء يصلح مني فأنا بتبرع به، وأنا بعلن دا على الملأ كله.

وأضافت: أتمنى أن كلنا نعمل كده، لأنه في الآخر جسمنا ده هياكله الدود فالأولى إن في إنسان يعيش بسببه».

وتابعت قائلة: أنا عرفت إن مصر كان فيها بنك للقرنية أيام السادات، وبسبب الأقلام المريضة الضعيفة اللي حاربوا الموضوع ده أُغلق هذا البنك، وأنا أطالب بعودة هذا البنك.

وأشارت إلهام شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “الحكاية” والمذاع عبر قناة ” MBC مصر”: هذه المبادرة بمثابة صدقة جارية وتنقذ عددا من المحتاجين وهي مبادرة جيدة للغاية”.

وأوضحت شاهين: الأفضل هي استفادة المريض من هذا العضو، لافتة إلى أن هناك عددًا من الدول تجيز الأمر ولاسيما في ظل نقص القرنية التي نستوردها من الصين.

وأشارت إلى أنها لا تمانع من إستخدام جثتها لتدريب طلبة كلية الطب، وقالت أنه لابد أن تكون هناك آلية لتجميع المتبرعين وتوثيق تبرعهم بعد وفاتهم.

مقالات ذات صلة