ملكة جمال فلسطين تستبدل الفستان بـملابس الأسرى الفلسطينيين في مسابقة عالمية



تلفزيون الفجر | نجحت ملكة جمال فلسطين للعالم لورين امسيح في لفت الأنظار لها خلال مشاركتها في النسخة التاسعة من مسابقة “ملكة جمال غلوبال – Miss Global” المقامة حاليًا في بالي.

وفي فقرة “الزي التقليدي”، التي تُعرّف كل متسابقة عن بلادها من خلال ارتداء الزي الرسمي، اختارت لورين امسيح “زي الأسير” باللون البني البائس لإيصال صوت الأسرى الفلسطينيين والأسيرات الفلسطينيات القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي لسنوات طوال دون وجه حق.

فن
لورين امسيح

ووقفت لورين أمام تمثال جارودا ويسنو كينكانا الموجود في حديقة جارودا ويسنو كينكانا الثقافية في بالي مرتدية ملابس الأسير الفلسطيني وقد كُتب عليه عبارة Free Palestine أي فلسطين حرة.

ونشرت لورين مقطع فيديو لها بملابس الأسير الفلسطيني عبر حسابها على تطبيق “إنستغرام” وأرفقتها برسالة موجهة للعالم أجمع جاء فيها: “كنت أتطلع إلى ارتداء الزي التقليدي الفلسطيني في هذه المسابقة العالمية، وللأسف لم أتمكن من ذلك واخترت شيئا مختلف، وقررت التركيز هذا العام على الرسالة أكثر من الجماعة نفسها، ولهذا اخترت جماعة الأسرى السياسيين الفلسطينيين لتمثيل فلسطين بأكملها، لإظهار أننا جميعًا مسجونون في أرضنا”.

ولإيصال رسالة الأسر الفلسطيني كاملة نحو العالم أجمع، وضعت لورين لاصق على فمها وجسدها وقد كتبت عليها عبارة “فلسطين حرة” ولا نستطيع التنفس منذ 1948” في إشارة إلى بدء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين عام 1948.

وحظيت الطريقة التي اختارتها لورين في إيصال صوت الأسير الفلسطيني للعالم أجمع على إعجاب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

ومن المقرر أن يتم اختيار الفائزة بلقب Miss Global في الحفل الرئيسي يوم السبت المقبل، 11 يونيو 2022.

لورين امسيح

لورين امسيح

وكانت لورين امسيح قد حصدت لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العرب للبيئة والسياحة وملكة جمال فلسطين 2019.

وتبلغ لورين من العمر 22 عامًا وهي حاصلة على بكالوريوس اقتصاد من جامعة تشاستر في لندن.

المصدر وكالات

مقالات ذات صلة