لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تأجيل مفاجئ وتعليق غامض.. هل منع فيلم “الملحد” في مصر؟



قبل 72 ساعة من الموعد المحدد لطرح فيلم “الملحد” في دور العرض المصرية، فوجئ الجميع بقرار بالتأجيل لأجل غير مسمى، مع تعليق غامض لمخرج الفيلم يوحي بأن هناك أزمة.

الفيلم الذي يقوم ببطولته أحمد حاتم ومحمود حميدة وحسين فهمي وصابرين، من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، ويتولى إخراجه محمد العدل.

العمل الذي ظل مؤجلا لـ 3 سنوات، أعلن أخيرا عن عرضه في دور العرض، مساء الأربعاء الـ 14 من أغسطس، وطرحت الإعلانات الخاصة به.

قبل أن يفاجأ الجميع بالإعلان عن تأجيل عرضه لأجل غير مسمى، دون الإفصاح عن أسباب التأجيل، وهل يتعلق بالأزمات المثارة حول الفيلم الذي يتناول قضية حساسة، وجرى الهجوم عليه بشدة من قبل البعض عبر شبكات التواصل الاجتماعي قبل عرضه.

“المنع مش حل”
لكن الصدمة جاءت مع التعليق الغامض الذي كتبه مخرج الفيلم محمد جمال العدل، الذي كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا “المنع مش حل”.

وهو التعليق الذي أثار جدلا واسعا، خاصة أن الفيلم حصل على التصريح الرقابي للعرض، وتم تصنيفه على أنه للكبار فقط، ومسموح لمن هم فوق الـ 16 فقط بمشاهدته، ما جعل البعض يعلق ويتساءل عن الجهة التي قررت منع العرض، وكيف يتم ذلك بعد حصوله على تصريح الرقابة، لكن المخرج لم يفسر تعليقه الغامض.

ويبقى مصير الفيلم الذي يناقش ظاهرة الإلحاد الديني غامضا، ويدور العمل حول الطبيب يحيى الذي يقوم بدوره أحمد حاتم، متمردا على أفكار والده محمود حميدة، لذلك يقرر الإلحاد، وهو ما يدخله في صدام شديد مع والده.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة