بيع اول تغريدة على تويتر بـ2.9 مليون دولار

تلفزيون الفجر | باع الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر”، جاك دورسي، نسخة رقمية من تغريدته الأولى بـ2.9 مليون دولار أميركي، بعد أكثر من أسبوع من إعلانه عن طرحها للمزايدة.

يعود تاريخ التغريدة إلى 21 مارس/ آذار عام 2006، وكتب فيها دورسي: “أنشأت حسابي على تويتر”. ووفقاً للمنصة الرقمية “فاليبلز بَي سنت” Valuables by Cent، حيث أقيم المزاد، فإن الرئيس التنفيذي في شركة “أوراكل”، سينا إستافي، اشترى التغريدة.

ويقوم شراء تغريدة على الاستحواذ على “شهادة رقمية فريدة عنها تكون موقعة وموثقة من صاحبها”، وفق الموقع عبر صفحته للأسئلة والأجوبة.

كان دورسي غرّد، مطلع الشهر الحالي، أنّ قيمة التغريدة ستحول إلى العملة الرقمية “بيتكوين”، غير المرتبطة بأي مصرف أو حكومة، وستمنح للمؤسسة الخيرية غير الحكومية Give Directly’s Africa Response التي تحاول جمع التبرعات لدعم الأسر الأفريقية المتضررة من جائحة فيروس كورونا الجديد.

يشار إلى أن سوق الأعمال الرقمية تشهد انتعاشاً أخيراً، بعدما بقيت سرية لفترة طويلة، إذ بيع عمل رقمي بالكامل للفنان الأميركي بيبل، خلال الشهر الحالي، في مقابل 69.3 مليون دولار أميركي، إثر مزاد لدار “كريستيز”.

وفي مؤشر إلى الاهتمام بالتقنيات الجديدة، أطلق الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة (أن بي إيه) منصة للرموز المشفرة بنسق “أن أف تي”، تحمل عنوان “توب شوت” وتطرح مقتطفات لبضع ثوان من المباريات. وفي فبراير/ شباط، بيع مقطع مصور يظهر قفزة لافتة لنجم “فريق لوس أنجليس ليكرز”، ليبرون جيمس، خلال إحدى المباريات، مقابل مبلغ قياسي بلغ 208 آلاف دولار أميركي.

وغالباً ما يعزى إلى هيئة “لارفا لابز” الفضل في إطلاق هذا العهد الرقمي الجديد، إذ طرحت في 2017 مشروع “كريبتوبانكس”، وهو سلسلة من عشرة آلاف وجه مرسومة عبر الكمبيوتر، وكلها مختلفة بملامح نافرة، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس” سابقاً.

مقالات ذات صلة