بالصور | التاكسي الجويُّ الكهربائيّ قادم

تلفزيون الفجر | التاكسي الجويُّ الكهربائيّ قد يصبح واقعًا قريبًا.. الآن هو مجرد تفكير علمي حثيث، لم يدخل مجال الخدمة بعد، ولكن هناك مجموعة من الشركات الناشئة تسعى لتغيير هذا الواقع بخطىً واثقة . فهل هذا ممكن؟ وليد نصار والتفاصيل . .

ونشرت Joby Aviation وهي شركة طيران كهربائية مقرها شمال كاليفورنيا، مقطع فيديو لطائرتها المكونة من ست محركات وهي تكمل رحلة بطول 240 كيلومتر.

وتمثل هذه الرحلة واحدة من أطول الرحلات الجوية التي قامت بها طائرة كهربائية. وهي تعادل رحلة من نابلس إلى النقب،

ويمكن أن يكون استبدال تلك الطائرات الملوثة بطائرة التاكسي الجوي الكهربائي الخالية من الانبعاثات مثل طائرات Joby Aviation خطوة رئيسية نحو الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقالت الشركة المدعومة من تويوتا واستحوذت مؤخرًا على قسم التاكسي الجوي في أوبر: إنها تخطط لتشغيل خدمة التاكسي الجوي الواسعة النطاق بحلول عام 2024.

وكان الهدف من الرحلة التي يبلغ طولها 240 كيلومتر هو إظهار المدى الذي يمكن أن تطير فيه طائرتها بشحنة واحدة للطارية. وذلك لتهدئة المخاوف بشأن المدى والبطارية.

المشكلة الوحيدة التي يعمل العلماء على حلها هي متانة البطارية ويبدو أنهم بتنفيذ الرحلة التجريبية بمسافة 240 كيلو مترا قد تجاوزا المعوقات العلمية والتاكسي الطائر ( قادم قادم ).

مقالات ذات صلة