لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لماذا القطط تأكل صغارها !



ينتشر في العالم العربي أن القطط تأكل صغارها المواليد جدد، ولكن هل تعلم السبب وراء ذلك؟ وهل فعلاً تأكل القطة صغارها كما يقال؟

تقوم القطة الأم بتقدير حالة القط الصغير الصحية عند الولادة، وأن وجدت إنه يفتقر إلى فرصة النجاة وأنها ضئيلة للغاية، وأنه سيظل يُعاني من الآلام لفترة طويلة فتقدم على قتل قططها الصغار.

ثاني الحالات التي حالة ما إذا تعرضت إحدى القطط الصغار للمرض عند الولادة تشعر القطة الأم بالقلق. والخوف من إنتقال العدوى إلي بقية الصغار فتقوم بأكل القط الصغير المريض حماية له.

من الأسباب الغريبة وراء قيام القطة بأكل صغارها هو إن قامت القطة الأم بالإنجاب في وقت خارج موسم التكاثر الخاص بها، فهي تُقبل على التخلص منهم فوراً كي يتم منحها فرصة أفضل خلال موسم التكاثر.

على الرغم من غريزة الأم القطة في بعض الحالات، فمن الممكن أن تفتقر القطة إلى غريزة الأمهات بعض الوقت. قد لا تعرف ما يجب فعله عند ولادة أطفالها وتأكل قططها الصغيرة من الارتباك والخوف عليهم.

تقول التقارير الصحافية أن الأم القطة قد تقوم بقتل صغارها أن قام أحد بلمس القطط الصغيرة بعد الولادة في أثناء غياب .الأم عنهم فتكون هناك رائحة هذا الشخص عند القطط، وتكون الأم غير قادرة في هذه الحالة على معرفة. ما إذا كانوا هذه القطط أطفالها أم لا بسبب تغير رائحتهم فتقوم بقتلهم.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة