“نتفليكس” تعرض مجموعة أفلام فلسطينية حول العالم

أطلقت شبكة نتفليكس مجموعة أفلام بعنوان “قصصٌ فلسطينية” مكونة من 32 فيلما من إنتاج صانعي أفلام فلسطينيين أو عن قصص فلسطينية، لعرضها للمشتركين في جميع أنحاء العالم.

وتحتوي السلسلة المميزة على أفلام حائزة على جوائز، منها “عودة رجل” للمخرج الفلسطيني الدانماركي مهدي فليفل، و”كأننا عشرون مستحيلًا” من إخراج الفلسطينية آن ماري جاسر، و”العبور” للمنتجة والمخرجة الفلسطينية مي عودة.

ومن المقرر أن تضيف الشبكة المزيد من الأفلام، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، إلى المجموعة التي تضم أعمال مخرجين مرموقين نالوا استحسان النقاد، وفق ما أورده موقع الجزيرة نت.

وعدّت “نتفليكس” في بيانٍ لها مجموعة “قصصٌ فلسطينية” بمثابة تكريم لإبداع وشغف صناعة السينما العربية، مع استمرار الشبكة للاستثمار في قصص من العالم العربي.

وبدورها أكدت نهى الطيب مديرة محتوى نتفليكس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اهتمامها الشديد بتنويع المحتوى على الشبكة التي تسعى إلى أن تصبح موطن السينما العربية.

وأعربت عن أملها أن تقدم مجموعة “قصصٌ فلسطينية” هذه الحكايات الرائعة إلى الجمهور العالمي، حيث تؤمن بأن “القصص العظيمة يجب أن تنتقل إلى ما أبعد من موطنها الأصلي، ويتم سردها بلغات مختلفة.

جوائز عالمية

وتشمل المجموعة عددا من الأفلام المرشحة والحائزة على جوائز عالمية مرموقة، منها “كأننا عشرون مستحيلًا”، وهو أول فيلم قصير من العالم العربي يتم عرضه لأول مرة في مهرجان كان السينمائي بفرنسا.

كما وصل إلى التصفيات النهائية في جوائز الأوسكار، فضلا عن فوزه بجائزة أفضل فيلم في عدة مهرجانات منها مهرجان “بالم سبرينغز” السينمائي الدولي، ومهرجان شيكاغو السينمائي الدولي.

مقالات ذات صلة