دوق ودوقة كامبريدج يحضران جائزة Earth Shot الافتتاحية وحديث خاص مع محمد صلاح

انضم دوق ودوقة كامبريدج إلى الوجوه الشهيرة لحضور الحفل الافتتاحي لجائزة Earth Shot في في قصر ألكسندرا الشهير في لندن، حيث حصل خمسة مبتكرين على جائزة مالية تقدّر بمليون جنيه إسترليني وشبكة دعم عالمية لتوسيع نطاق حلولهم البيئية المتطورة لإصلاح كوكبنا برمّته.
الفائزون بجوائز Earth Shot
الفائزون بجوائز Earth Shot الخمسة هم؛ جمهورية كوستاريكا عن فئة حماية واستعادة طبيعة الأرض، شركة تاكاتشار الهندية عن فئة قم بتنظيف الهواء الخاص بنا، مزرعة كورال فيتا، جزر الباهاماس عن فئة إحياء الأرض لمحيطاتنا، مدينة ميلانو، إيطاليا عن فئة بناء عالم خالٍ من النفايات، و شركة AEM Electrolyser تايلاند/ألمانيا/إيطالياعن فئة إصلاح مناخنا على الأرض.
كلمة الأمير ويليام في الحفل
في فيلم قصير تم بثه خلال حفل توزيع الجوائز، قال الأمير “ويليام”: “نحن على قيد الحياة في أكثر الأوقات أهمية في تاريخ البشرية … الإجراءات التي نختارها أو نختار عدم اتخاذها في السنوات العشر القادمة ستحدد مصير كوكب الأرض للألف القادمة.”
وأضاف: “العقد لا يبدو طويلاً، لكن البشرية لديها سجل بارز في القدرة على حل ما لا يمكن حله. العديد من الإجابات موجودة بالفعل … لكننا نحتاج إلى الجميع- من كل المجتمعات- لرفع طموحهم والاتحاد في إصلاح كوكبنا. المستقبل لنا لتحديده. وإذا قررنا ذلك، فلا شيء مستحيل.”
كما ظهرت رسالة خاصة من خبير البيئة السير “ديفيد أتينبورو” الذي قال: “يمنحنا جميع المرشحين النهائيين الأمل الذي، كما قيل لنا، ينبض إلى الأبد. لكن ليس لدينا الخلود. نحن بحاجة للقيام بذلك الآن. وعلى مدى السنوات العشر المقبلة، إذا وضعنا عقولنا جميعًا في الاعتبار، أعتقد أننا نستطيع ذلك.”
مقدمي الجوائز


قدم جائزة Earthshots الافتتاحية عدد من نجوم المجتمع، وهم: “محمد صلاح”، الذي قدم جائزة Earth Shot لمشروع “الأرض لإحياء محيطاتنا”، “إيما واتسون”، التي قدمت جائزة مشروع “إصلاح مناخنا على الأرض”، “ديفيد أويلوو” الذي قدم جائزة مشروع “قم بتنظيف الهواء الخاص بنا” ، السيدة “إيما طومسون”، التي قدمت جائزة مشروع “بناء عالم خالٍ من النفايات” و”كيت”، التي قدمت “حماية واستعادة طبيعة الأرض”.
محمد صلاح مع الأمير ويليام


ظهر “محمد صلاح” يتحدث إلى الأمير “ويليام” وزوجته أثناء وقوفه مع وكيل أعماله “رامي عباس”، حيث تجاذبا أطراف الحديث بحرارة مع دوق ودوقة كامبريدج.
وألقى “صلاح” كلمة عن أهمية حماية البحار والمحيطات، مؤكداً أن المناطق المائية ستحتوي على بلاستيك أكثر من الأسماك إذا لم تتحرك البشرية لإنقاذ البيئة.
مقدمو الحفل


أما عن العروض الموسيقية فقد قدمها “إد شيران”، فرقة “كولدبلاي”، “كيه إس آي” مع “ييمي آلادي” و”شون مينديز” طوال الحفل الذي استمر لمدة ساعة وكذلك رسائل الدعم من رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” والمستشارة الألمانية المنتهية ولايتها “أنجيلا ميركل”، رئيسة الوزراء النيوزيلندية “جاسيندا أردن” ورواد فضاء على متن محطة الفضاء الدولية.
الأمير ويليام يعلن عن جائزة Earth Shot القادمة
أثناء البث، أعلن “ويليام” أيضًا أن حفل جائزة Earth Shot 2022 ستُقام في الولايات المتحدة، نظرًا لإلهام Earth Shot من الرئيس “جون إف كينيدي”.
ثم أنهى “ويليام” حفل توزيع الجوائز برسالة إلى شباب العالم: “أريد أن أقول شيئًا لجميع الشباب الذين يشاهدون الليلة. لفترة طويلة جدًا، لم نقم بما يكفي لحماية الكوكب من أجل مستقبلك – ولكن Earthshot من أجلك.”
“في السنوات العشر القادمة سوف نتحرك. سنجد الحلول لإصلاح كوكبنا. من فضلكم استمروا في التعلم، استمروا في المطالبة بالتغيير، ولا تفقدوا الأمل. سوف نرتقي إلى مستوى هذه التحديات.”

مقالات ذات صلة