في بريطانيا: عاد إلى بيته فوجد فيه مالكاً جديداً

كان مايك هول في شمال ويلز، عندما تلقى مكالمة من الجيران عن شخص في منزله في لوتون، وعاد في صباح اليوم الموالي، ليكتشف أن المفاتيح تغيرت، وأن عامل بناء ينفذ أعمالاً فيه، واختفاء المفروشات والستائر.

واتصل اهول بالشرطة، وعاد عامل البناء مع والد المالك الجديد، الذي قال إنه اشترى المنزل في يوليو (تموز)، وقال لهول: “المنزل الآن ملكي. أنت تتعدى على ممتلكات الغير. اخرج من هنا”.
وقال هول لبي بي سي: “ذهبت إلى الباب، وجربت مفتاحي فيه، ولم ينجح الأمر، وفتح رجل الباب في وجهي، فدفعت عامل البناء جانباً ودخلت المنزل. لم أكن أعرف حقًا ما كان يفعله هناك”.
واكتشف برنامج BBC You and Yours استخدام رخصة قيادة مزورة وحساب مصرفي وهمي باسم هول لبيع المنزل للمالك الجديد بـ165 ألف دولار.
وأفاد تحقيق هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أن الشرطة أخبرته أن الأمر لم يكن احتيالًا، لكنها لا تزال تحقق في الأمر، ولم يقبض على أحد بعد.
ويقول الرجل إنه فحص وثائق السجل العقاري التي أظهرت أن المشتري الجديد هو المالك المسجل لمنزله، ما يعني أنه يملكه قانونياً. وقال المحامون المتورطون في صفقة البيع، إن هناك تحقيقاً للشرطة، وأنه لا يمكنهم التعليق، حسب ميرور البريطانية.

مقالات ذات صلة