دعوات لمقاطعة مسابقة “ملكة جمال الكون” التي ستقام في دولة الإحتلال.. ودول عربية تعلن مشاركتها

تلفزيون الفجر | أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم حملة للمطالبة بمقاطعة حفل تنصيب ملكة جمال الكون والذي أشير إلى إقامته في دولة الاحتلال في ديسمبر القادم، متجاهلين دعوات للمقاطعة.

وأشار الإعلان الصادر عن الصفحة الرسمية لـ”ملكة جمال الكون 2021″ إلى أن المسابقة ستنظم بمنتجع حيفا يوم 12 ديسمبر المقبل، وستشارك فيها 75 متنافسة.

وبحسب الصفحة الرسمية لـ”ملكة جمال الكون 2021″، سيشارك في الحفل مرشحون من الإمارات العربية المتحدة والمغرب متجاهلين دعوات للمقاطعة.

وقد أعلن الموقع الرسمي لمسابقة “ملكة جمال الكون” بالمغرب، المشاركة في النسخة الـ70 من مسابقة ملكة جمال الكون المقامة هذا العام في دولة الاحتلال، بعد غياب عدة عقود.

وجاء في الإعلان، أنه سيتم انتخاب شابة مغربية لتمثيل بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية.

ودعا حفيد رئيس جنوب إفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا، الدولَ، على مقاطعة مسابقة “ملكة جمال الكون”.

ودعا مانديلا، جميع الفائزات السابقات في مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا لمقاطعة الحدث؛ احتجاجاً على “الاحتلال والمعاملة القاسية للفلسطينيين”.

وأضاف: “لا يوجد ما هو جميل في الاحتلال والتمييز المؤسسي ضد الشعب الفلسطيني”.

وأشار، إلى أن “احتلال الفصل العنصري الإسرائيلي لا يقل خِسّة عن نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، استجاب العالم لدعوتنا للوقوف في تضامن عالمي ضد نظام الفصل العنصري. والآن نُكرر دعوتنا لمقاطعة حملات الفصل العنصري في إسرائيل وفرض عقوبات عليها”، قائلاً: “يجب ألا ندعم أو نضفي الشرعية على إيذاء إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين”.

وأشاد مانديلا بملكة جمال ماليزيا وملكة جمال إندونيسيا لانسحابهما من الحدث، واصفاً ذلك بالموقف البطولي والشجاع، كما استخدم مانديلا المنشور لتسليط الضوء على المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية التي تنتهك القوانين الدولية.

في السياق، وجهت ملكة جمال العراق السابقة سارة عيدان، رسالة حادة لإنكوسي مانديلا، بعد دعوته لمقاطعة مسابقة ملكة جمال الكون 2021، وقالت: إن كلمة الفصل العنصري “استخدمت ضد إسرائيل من قبل الإسلاميين المتطرفين والمنظمات الإرهابية والنظام الإيراني، وجميعهم يكرهون حقوق المرأة والمرأة نفسها”.

مقالات ذات صلة