شيخ أزهري يحذر من برنامج face play (فلتر العروس)

تلفزيون الفجر | بات برنامج face play فلتر العروسة، هو «تريند» اليوم بين الفتيات؛ إذ أنه خلال الفترة القليلة الماضية، أصبح الحديث عن البرنامج متصدرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الفتيات اللاتي وجدن وسيلة للتسلية، من خلال تركيب صورهن الشخصية، على صور عرائس، تظهر بملابس وفساتين الزفاف المفتوحة، والشعر الطويل المُصفف مع المكياج الصارخ.

ومع تداول التطبيق، باتت مواقع التواصل الاجتماعي، تضج بصور العرائس، بوجوه فتيات حقيقية.

وفي هذا الصدد، حذر إبراهيم عبدالراضي، أحد علماء الأزهر الشريف، الفتيات من من برنامج face play فلتر العروسة، مؤكدا إن استخدامه حرام للمحجبات، لأنه يظهرهن بصورة بشعورهن وعلى أجساد عرائس بملابس مكشوفة.

وقال «عبدالراضي» خلال حديثه لـ«هُن»: «البرنامج ده للأسف بيهتك الأسرار ويكشف العورات والإنسان مأمور بستر العورة، حتى لو صورة لعبة لأنها من الخصوصيات وانتهاك العورات».

وتابع العالم الأزهري: «الموضوع ده مُحرم لا يمكن التلاعب به، حتى لو استهان به البعض، فهو غير مستهان به»، مستشهدا بقول الله تعالى: (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ) [التوبة:65]، سورة التوبة، إلى قوله تعالى: (بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ).

ما هو برنامج face play فلتر العروسة؟

وبرنامج face play فلتر العروسة، تطبيق جديد يساعد الفتيات على تركيب صورهن على صور ومقاطع فيديو لجسد عرائس، ترتدين فساتين زفاف، ومُصففة شعورهن، فكل ما عليكِ هو اتباع الخطوات وتركيب وجهك على جسد صور العرائس، التي يمنحها لكِ التطبيق، سواء كانت ثابتة أو متحركة.

وفي هذا الصدد، حذر المهندس تامر محمد، خبير التكنولوجيا والمعلومات، من التطبيق، بسبب أن الدخول إلىه يتطلب الموافقة على الأذونات، التي تسمح له بالدخول على الصور والأسماء والملفات الموجودة بالهاتف، موضحا: «بياخد الداتا بتاعتك كلها، وبيكون مطلع عليها، غير إنه بيراقبك، وبيبدأ يوجه توجهاتك فيما بعض لأغراض تسويقية ودعائية، وأنه يظهرلك إعلانات عن حاجات كنتي بتتكلمي فيها».

مقالات ذات صلة