ما حقيقة البندقية التي نُحت عليها صورة السلطان قابوس؟



خلال اليومين الماضيين، تداول مواطنون في مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لبندقية نُحت عليها صورة المغفور له بإذن الله السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه-.

ومع ظهور الصور المتداولة، تم ذكر أن هذه البندقية تعد الأغلى في العالم من نوعها حيث تصل قيمتها إلى 980،000 دولار أمريكي، أي قرابة 375 ألف ريال عماني.

فما حقيقة هذه الصور؟!

توضح المعلومات التي بحثت عنها “أثير” بأن هذا النوع من البنادق تقوم بصنعه شركة سويدية تُدعى “VO Vapen” نسبة إلى مؤسسها Viggo Olsson (ڤيجو أولسون) الذي أسسها في سنة 1977، حيث تقوم بصناعة هذا النوع من البنادق يدويا.

وتشير المعلومات إلى أن هذه البنادق تعد الأغلى في العالم وتصل قيمتها بدون النحت إلى 820 ألف دولار أمريكي.

وتستقبل هذه الشركة عددًا محدودًا من الطلبات سنويًا، حيث تقوم بصناعتها حسب رقم الطلب، ولا تبدأ في الطلب الذي بعده حتى انتهاء الطلب الأول.

وأفادت معلومات أخرى بأن هذه البنادق صُنع منها عدد قليل لأشخاص محددين أبرزهم السلطان قابوس بن سعيد – طيب الله ثراه-، والشيخ زايد، والملك كارل السادس عشر، والشيخ محمد بن زايد، والشيخ محمد بن راشد، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد.

كما قامت الشركة نفسها بنشر صور البندقية وعليها صورة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- على حسابها الرسمي في إنستاغرام قبل عامين، معزية في وفاة والدنا الراحل -رحمة الله عليه-.

يُذكر أن الشركة لم توضح على حسابها أي معلومات عن البندقية أو قيمتها ومتى تم صنعها أو تسليمها.

الصور كما نشرتها الشركة السويدية على حسابها في إنستاغرام

المصدر: صحيفة ” أثير”

مقالات ذات صلة