سقوط منطاد في الأقصر.. والسلطات المصرية تحقق



سقط بالون طائر “منطاد” كان يحمل على متنه قرابة 30 راكبا بينهم سياح بمحافظة الأقصر جنوبي القاهرة، صباح الاثنين، دون أن يسفر الحادث عن وفيات، بحسب مصدر أمني، فيما قررت السلطات وقف نشاط طيران المناطيد في المنطقة مؤقتا.

وقال مصدر أمني لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن أجهزة الحماية المدنية تلقت بلاغا بسقوط بالون طائر “منطاد” بعد بدء طيرانه بفترة وجيزة وعلى متنه عدد من الركاب، فتم التحرك فورا لمكان البلاغ والتأكد من عدم وقوع وفيات، فيما تم نقل المصابين للمستشفى.

وأوضح المصدر أنه تم فرض طوق أمني على موقع الحادث بالبر الغربي في مدينة الأقصر لحين معاينة النيابة العامة التي تولت التحقيق لكشف ملابسات الحادث.

الأقصر.. عودة الإقبال على المنطاد

قررت وزارة الطيران المدني المصرية “تعليق نشاط طيران البالونات لحين وصول لجنة من سلطة الطيران المدني اليوم الاثنين للتحقيق في الواقعة”.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب حصل موقع “سكاي نيوز عربية” على نسخة منه إنه “بعد إقلاع مجموعة من البالونات ووصولها الي ارتفاع 60 مترا تقريبا حيث كانت سرعة الريح حوالي 7 عقدة على هذا الارتفاع، انحرف أحد البالونات في اتجاه بالون آخر، ما أدى إلى قطع في البالون”.

وأوضحت أن “البالون الذي حدث به القطع هبط إلى الأرض ووصل ركابه بسلام، عدا راكبين تعرضا لإصابات طفيفة، وتم نقلهما بالإسعاف إلى المستشفى للاطمئنان على حالتهم”.

مقالات ذات صلة