لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

دراسة: المرأة تفضل الزواج من الرجل العصبي والمتقلب



توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن المرأة إذا خيرت بين رجلين أحدهما هادئ الطباع وواثق من نفسه، وآخر مُتقلب وعصبي المزاج، كما يميل إلى العبوس، فإنها قد تميل لأول وهلة إلى صاحب الصفات الهادئة، لكن بعد الدراسة العميقة والتفكير المنطقي سوف تختار الرجل صاحب المزاج العصبي والمتقلب.

وأوضحت الدراسة أن هذا الاختيار الذي يبدو غريبا نوعا ما، هو ناتج عن عدة أسباب نفسية قد لا يدركها الرجل، أما المرأة فتدركها بالغريزة، كما أشار أساتذة علم النفس إلى أن عدة أبحاث كشفت أن الرجل العصبي وصاحب الوجه العابس يسهل على المرأة التعامل معه.

وقالت الدراسة: إن ما جاء على لسان الآلاف من النساء المشاركات فيها أثبت أن هذا النوع من الرجال يشبه الصفحة البيضاء، التي تستطيع أن تكتب عليها أو ترسم ما تشاء، أما الرجل هادئ الطبع والمرح في معظم الأحيان فهو صاحب شخصية مستقرة جدا ونمطية، تكون معالمها واضحة في أغلب الأحيان.

وبينت أن هذه الطباع من الصعب تبديلها أو إضافة شيء عليها من جانب المرأة بصفة عامة، حيث اتفق علماء النفس على أن الزوج صاحب المزاج المتقلب والوجه العابس يعتقد أنه يفرض بذلك شخصيته ومواقفه على المرأة، بينما في حقيقة الأمر هذا الزوج يكشف عما بداخله من متناقضات.

وخلصت إلى أن هذا الصنف من الرجال يقدم للزوجة مفاتيح الشخصية ونقاط الضعف لاشعوريا، مما يتيح للزوجة وخاصة الذكية ترويضه بكل بساطة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة