لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

خطط لرحلة إلى غانا الآن .. واكتشف أفضل أماكن التنزه!



هل أنت شغوف بالمغامرات المثيرة وتحب اكتشاف تلك الأماكن البرية، وتسلق المنحدرات، ومشاهدة تلك الشلالات المذهلة عن قرب وغيرها من المغامرات التي لا تعد ولا تحصى! سافر الى غانا واكتشف أفضل الأماكن البرية والبحرية، التي توفر لك تجربة ممتعة.  

” أنها حقًا مغامرة مثيرة!” حيث يمكنك العثور على أفضل الرحلات وأفضل مسارات المشي في غانا التي تعتبر وجهة مفضلة لكل من يبحث عن الاثارة والمتعة في آنٍ واحد. استمتع بمشاهدة الافيال والقرود عن قرب والغابات الاستوائية، بالاضافة الى الحدائق التي تضم أنواع مختلفة من الحيوانات البرية.

احجز رحلتك الان الى غانا من خلال موقع المسافر، لاكتشاف المزيد عن تلك الحياة البرية المثيرة، التي تضم الكثير والكثير من المغامرات التي لا يمكنك أن تفوت تجربتها.

حديقة مول الوطنية

إذا كنت من عشاق رحلات السفاري الممتعة لمشاهدة الحياة البرية عن قرب، فلا تفوت حجز مغامرتك إلى حديقة مول الوطنية التي تشتهر بأنها أكبر حدائق غانا وأكثرها اقبالا من قبل السياح من جميع أنحاء العالم، تمتد على مساحة  4840 كيلومترًا مربعً، تجول وسط تلك الحديقة واكتشف أنواع فريدة ومتنوعة من الثدييات، والفيلة المتناثرة بأعداد كبيرة في الحديقة، بالاضافة إلى قردة البابون، والجاموس، والظباء. 

استمتع بتلك التجربة المثيرة، وخذ في الحسبان ارتداء الملابس المناسبة، فقد ترتفع درجات الحرارة، بالاضافة الى ارتداء نوزع مريح للمشي من الاحذية المتينة المغطاة لحمايتك من الزواحف المنتشرة بالمنطقة، كن مستعد تمامًا للمغامرة ولا تترك أي شيء محض الصدفة.  

شلال ولي 

مشهد الشلالات المتدفقة التي تراها بإعجاب على شاشات التلفاز، يمكنك الآن رؤيتها على الطبيعة خلال رحلتك الى غانا، أنه بالفعل واحدة من أجمل من التجارب التي تستحق التجربة!

استمتع بمشاهدة تلك المناظر الطبيعية الساحرة من أعلى منطقة بالشلال، حيث يمكنك القيام بجولة في الشلالات العليا والسفلية، والتسلق على تلك المنحدرات، ولكن تأكد أولاً من ارتداء أحذية مناسبة ومتينة لهذا النوع من المغامرات، وخذ حذرك لأن ممر المشاة شديد الانحدار. ولا تنس أن تلتقط صور تذكارية جميلة لمغامرتك هناك.

تجربة رائعة بفضلها الكثير من زوار غانا، حيث يعُد شلال ولي واحد من أشهر الشلالات بالمنطقة وأكثرها زيارة، بالإضافة الى أنه موطن للكثير من الطيور والخفافيش المتنوعة، أنها حقًا مغامرة استثنائية حقًا١

جبل أفادجا

هل أنت من عشاق مغامرات التسلق، وتتمنى ان تخوضها خلال رحلتك في غانا؟ جبل أفادجا القمة الأعلى في غانا يوفر لك تجربة مثيرة واستثنائية! ترتفع تلك التلة عن مستوى سطح البحر بمسافة 885 مترًا على حدود توغو.

كما أنه يعتبر واحد من أشهر المعالم السياحية في غانا ويرتاد عليه الكثير من السياح سنويًا، استمتع بمشاهدة الغابات المطيرة الخضراء، بالاضافة الى رؤية أنواع مختلفة من الطيور والقرود على طول الطريق. مغامرة مثيرة وساحرة في آنٍ  واحد،فالمشاهد الطبيعية الخلابة في هذه المنطقة تخطف العين! 

بحيرة بوسمتوي

تعُد تلك البحيرة الجميلة هي البحيرة الطبيعية الوحيدة في غانا، حيث تقع على بعد 35 كيلومترًا جنوب شرق كوماسي عاصمة أشانتي . 

وهي بحيرة دائرية  تقع في فوهة بركان شديدة الانحدار،لا يوجد مسارات للمشي محدد حول البحيرة ،ولكن يمكنك اكتشاف مجموعة من ممرات المشاة والمسارات المحلية التي تتواجد هناك، وتربط العديد من القرى ببعضها البعض، حيث أن هناك أكثر من 30 قرية تقع بالقرب من المنطقة. تجول هناك في تلك المنحدرات الخضراء وتعرف على سكان القرى الريفية في الطريق.

حديقة كاكوم الوطنية

حديقة من الغابات الاستوائية المطيرة في غانا، تقع على مسافة 375 كيلومتر مربع، تضم الحديقة جسر معلق يبلغ طوله 350 متر على ارتفاع 30 متر.

استمتع بتجربة المشي على الجسر ومشاهدة منظر الغابة الجميل من الاعلى، كما يمكنك اكتشاف مجموعة فريدة ومختلفة من الطيور مثل طيور غينيا البيضاء وغيرها من الطيور، حيث أنها موطن لأكثر من 2502 نوع من الطيور. بالإضافة الى أنواع مختلفة من القردة المتناثرة في تلك الغابات المطيرة، والظباء الجميلة، وقط الزباد، وجاموس الغابات. قم بجولة الى حديقة كاكوم الوطنية واكتشف الحياة البرية وشاهد منظر الغابات المطيرة الجميلة عبر ممشى المظلة  المعلق، الذي يتيح لك تجربة مختلفة من نوعها، فلا تفوتها.

محمية تلال شاي

منطقة رائعة للاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة، حيث تقع تلك المحمية بالقرب من أكرا أفضل المشي لمسافات طويلة بالقرب من أكرا عاصمة غانا.

ويرجع تسميتها بهذا الاسم نسبة الى اسم شعب شاي، الذين تم طردهم من قبل المستعمرون البريطانيون من المنطقة في عام 1892. 

وتضم المحمية مجموعة من التلال المنخفضة، التي يتخللها ممرات للمشي، بالإضافة إلى الحيوانات البرية المتنوعة مثل: قرد البابون، والظباء، وطائر أبو قرن، والببغاء السنغالي الملون الجميل. رحلة رائعة اكتشفها أثناء زيارتك في غانا، ولكن يفضل أن تحجز جولتك مع أحد المرشدين هناك لكي لمزيد من الأمان.

ما هو أفضل وقت للسفر الى غانا؟

إذا كنت تنوي بالفعل حجز رحلة الى غانا في عطلتك القادمة، عليك أولاً أن تتعرف على الوقت الأنسب للزيارة، كي تحصل على أقصى استفادة من الرحلة. يعُد أفضل وقت لزيارة غانا هو فصل الشتاء  وبالأخص الفترة من أكتوبر الى أبريل، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة في تلك الفترة، مما تقل فرصة هطول الأمطار.

ولحجز تذكرة طيران بأفضل سعر، يمكنك تصفح رحلات الطيران الى غانا من خلال موقع المسافر، الذي يتيح لك عروض وصفقات طيران مغرية، لا تفوت!

هيا إنه الوقت المناسب لمغامرتك إلى غانا! استمتع بالمشي مع الفيلة ومشاهدة أجمل الطيور الفريدة من نوعها، واكتشف أطول الجبال وأكثرها شهرة في أفريقيا، بالاضافة الى مشاهدة منظر الشلالات المتدفقة الرائع، والمناظر الطبيعة الخضراء، والمشي عبر جسر المظلة فوق تلك الغابات المطيرة المذهلة. رحلة سفر مثيرة وممتعة ترفع معدل الأدرينالين حقًا!

فإذا كنت ترغب في خوض مغامرات مختلفة هذه المرة بصحبة أصدقائك، فاستعد الآن الى حجز رحلة طيران ال غانا من خلال موقع المسافر، للحصول على أفضل صفقة لرحلتك. واكتشف بنفسك تلك البقعة الرائعة التى لديها الكثير لاكتشافه.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة