“آيفون 14”.. تسريبات تشير إلى ارتفاع كبير في السعر رغم غياب التغييرات



كشفت تسريبات “أبل” الجديدة أن طرازات “أيفون 14” المرتقبة من الشركة الأميركية ستكون أكثر تقدمًا إنما أكثر كلفة أيضًا مقارنة مع سلسلة “آيفون 13” الحالية، على الرغم من أن الهواتف الجديدة لن تتغير تقريبًا عن سابقاتها.

ورجح دان آيفز رئيس مجموعة المحللين في شركة “ويدبوش سيكرويتيز” المصرفية، أن يكون السبب وراء الزيادة المتوقعة بأسعار “آيفون” يعود إلى ارتفاع أسعار سلاسل التوريد التي شهدت اضطرابات كبيرة هذا العام.

وقال آيفز: “نعتقد أن سعر iPhone 14 سيرتفع بمقدار حوالي 100 دولار لكل جهاز، “فالأسعار تتزايد عبر سلسلة التوريد بأكملها، وبالطبع ستقوم الشركة بتمرير هذه التكاليف إلى المستهلك”.

سعر “آيفون 14”: 

فإذا صدقت هذه التقارير، فستكون أسعار سلسلة “أيفون 14″، المتوقع إطلاقها في سبتمبر/ أيلول المقبل على النحو التالي:

-“آيفون 14”: 899 دولارًا.

– “آيفون 14 ماكس: 999 دولارًا.

– “آيفون 14 برو”: 1099 دولارًا.

-“آيفون 14 برو ماكس”: 1119 دولارًا.

رغم هذا الارتفاع، أشار موقع “فوربس” إلى أن هواتف “أبل” الجديدة ستحمل على الأرجح التصميم نفسه والكاميرات الخلفية والشرائح تمامًا مثل iPhone 13 مع زوايا مختلفة نسبيًا.

كما لفتت التقارير، إلى أن الشركة الأميركية ستتخلى عن جهاز “أيفون ميني” في سلسلة 14 هذا العام، للتركيز على الطرازات المحترفة.

ودخلت سلسلة iPhone 14 مرحلة الإنتاج التجريبي، على أن يبدأ الإنتاج الضخم في أغسطس/ آب المقبل قبل موعد إطلاقه المتوقع في سبتمبر/ أيلول.

يذكر أنه عند بداية حقبة “أيفون” منذ 2007، بلغ سعر الهاتف الأصلي 499 دولارًا، وكان مزودًا بسعة تخزين تبلغ 4 غيغابايت. أما الآن، فتبلغ تكلفة جهاز أيفون “13 برو ماكس” 1099 دولارًا، بسعة تخزينية 256 غيغابايت، وآخر بألف غيغابايت بكلفة 1599 دولارًا.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أصبحت “أبل” أول شركة في العالم تصل قيمتها السوقية إلى ثلاثة تريليونات دولار، بفضل ثقة المستثمرين، في الوقت الذي تستكشف فيه أسواقًا جديدة مثل السيارات الذاتية القيادة والواقع الافتراضي.

مقالات ذات صلة