بالصور| زهير مراد يعود إلى عالم الروديو ويقدّمه بأسلوبه الساحر

نجح المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد في استحضار أجواء الغرب الأميركي في مجموعته التحضيريّة للخريف المقبل، واستوحى أفكار تصاميمه الأنيقة من عالم الروديو، الذي انطلق من إسبانيا والمكسيك وتوسّع في القارة الأميركية، حيث اختلطت الخطوط الكلاسيكيّة بالطابع العصري وقدّم المجموعة بأسلوبه الخاص.

وتضمّنت المجموعة الجديدة 65 إطلالة مختلفة لناحية التصميم والألوان والأقمشة، فاختار مراد لبعض الإطلالات الدنيم الكحلي بحيث تزيّنت بزخارف بيضاء تمّ تنفيذها بقطع اللايزر. وتمكن من تحويل التصاميم الكلاسيكيّة إلى أزياء عمليّة ترافق المرأة العصريّة في يوميّاتها وفي مناسباتها الخاصة والعامة.

واعتمد مراد في أغلب الإطلالات على القصّات المحدِّدة للخصر بشكل انسيابي مع التصميم، أو عمد إلى إبراز الخصر بالأحزمة الجلديّة الرفيعة والعريضة.

وحافظ المصمّم العالمي على اللونين الأبيض والأسود في هذه المجموعة متخذاً شكل بدلات نسائية فخمة وجمبسوت بتصاميم أنيقة، وفساتين سهرة طويلة. واستخدم في مجموعته أيضاً الأحمر، الأخضر والليلكي في تصاميم اتّسمت بالبساطة والنعومة، وتجلّت عبر الخامات الانسيابيّة، والدانتيل، والأكمام المنسدلة، إضافة الى الأكسسوارات اللطيفة التي أضفت حركة مميّزة على الإطلالات.

مقالات ذات صلة