أسرار الأحجار الكريمة البرتقالية JOYFUL ORANGE GEMS



مجوهرات بنغمات البرتقالي، تستحضر سحر الأيام الدافئة والمشمسة، تعزف سمفونية مؤلفة من أحجار عدة تتناغم ألحانها في ما بينها، فتبعث البهجة في نفوس مقتنيها. وتبقى المرأة ملهمة دور المجوهرات العالمية، ورغباتها تروي مخيّلاتهم فلا تنضب، ليبتكروا أروع التصاميم التي ترافق الجميلة في مناسباتها السعيدة. ندخل معاً عالم الأحجار الكريمة البرتقالية، ونستكشف خصائص وميزات كلّ جوهرة.
 

 

 

Color Symbolism


البرتقالي، هو تزاوج بين اللونين الأحمر والأصفر، وهو يشكّل مزيجاً من الطاقة الإيجابية المرتبطة باللون الأحمر، والسعادة المتعلقة باللون الأصفر. يحمل هذا اللون معانيَ عديدة، مرتطبة بالفرح، والدفء، والحرارة، وأشعة الشمس،، والحماس والإبداع، والنجاح، والتشجيع، والتغيير، والتصميم، والصحة، والتحفيز، والمرح، والحرية، والتعبير، والانبهار. كما يعزّز اللون البرتقالي الشعور بالعافية والتعاطف والعاطفة. هو يحمل معاني عدة لدول من حول العالم: فهو اللون الوطني في هولندا، ويمثل العائلة المالكة الهولندية. أما في أوكرانيا، فهو يرمز للقوة والشجاعة. وفي الصين واليابان يشكّل رمزاً للسعادة والحب والصحة الجيدة والشجاعة. وتشير الدراسات إلى أن اللون البرتقالي يمكن أن يخلق تأثيرات جسدية مثل زيادة النشاط، والطموح، وتحفيز النشاط العقلي. كما يساعد أيضاً في اتخاذ القرار، ويعزّز السعادة والثقة والتفاهم.


Bright Hue


مجوهرات تشعّ ألقاً في ليالي الصيف الحالمة، وتعِدُ من تتألّق بها بالتميّز والتفرّد


Rarest Gems


جواهر نادرة ونفيسة تتلوّن بدرجات البرتقالي نستعرض أبرزها هنا:

Spinel

الإسبنيل البرتقالي نادر جداً، وبالتالي هو المفضّل لدى هواة جمع المجوهرات. يحمل معاني كثيرة، إذ يُعتقد أنّه يعزّز الولاء والعاطفة، كما المكانة المرموقة والثروة. حجر كريم، يحتفل بمواليد شهر أغسطس. ويقدّم كهدية احتفالاً بالذكرى الـ22 للزفاف.

Mexican Fire Opal

أندر وأثمن أنواع الأوبال المكسيكية، ويتميّز بلونه الزاهي، الذي يتراوح بين الأحمر والبرتقالي. حجر بدرجة صلابة ضعيفة، لذلك ليس مناسباً للتزيّن به بشكل يومي. يجلب هذا الحجر الكريم لحامله الوفرة والإبداع والحظ والعاطفة.

Diamond

الألماس البرتقالي، والمعروف أيضا باسم الألماس الناري، يعدّ من الألوان المذهلة والمرغوبة بشكل كبير. يمثل لون الألماس البرتقالي الشجاعة والطاقة المشتعلة. وعادة ما يرتبط بالحبّ، إذ يقدّم كخاتم خطوبة. حجر مخصّص لمواليد شهر أبريل. ويقدّم كذلك احتفالاً بذكرى الـ60 للزفاف، أو ما يعرف باليوبيل الماسي.

Sapphire

الياقوت باللون البرتقالي نادر جدّاً. وهو حجر كريم يتميّز بصلابته، ويأتي بالمرتبة الثانية بعد الألماس، وبسبب متانته، يعدّ مثالياً لابتكار أشكال مختلفة من المجوهرات. كما يمثل الياقوت البرتقالي الحكمة، ويرتبط أيضاً بالحظ الجيد. حجر كريم مخصّص لمواليد شهر سبتمبر، ويشكّل هدية قيّمة لبرجَي العذراء والميزان. جرت العادة أن يكون الياقوت الأزرق مخصّصاً للاحتفال بالذكرى الـ45 للزفاف، الّا أنّه يمكن تقديمه باللون البرتقالي أيضاً.


Fiery Orange


يتميّز اللون البرتقالي في المجوهرات بإضفاء الحيوية على المظهر وإنعاش النفس.


Vivid Jewels


نغمات أحجار كريمة برتقالية تبعث الإنتعاش في الطلة، وتبث البهجة بالنفوس. نستعرضها في ما يلي:

Orange Tourmaline

يبرز التورمالين البرتقالي في المجوهرات بشكل رائع، ويتوفّر في مجموعة من الظلال المختلفة، من النغمات البنّية إلى الألوان الأكثر حيوية ونقاء. يتغيّر لونه بين الفاتح والدافئ، بحسب الزاوية التي ينظر بها إليه. وللتورمالين البرتقالي معانٍ خاصة، فهو يعزّز الطاقة للعمل وتنشيط الذهن. حجر كريم مخصّص لمواليد أكتوبر، ولبرجَي الميزان والعقرب. كما يقدّم للاحتفال بالذكرى الـ8 للزواج.

Spessartite Garnet

يعدّ العقيق سبيسارتيت الأكثر شهرة من كلّ عائلة كبيرة ومعقدّة من أحجار العقيق، التي تحصل على لونها من آثار المنغنيز. والعقيق يعرض درجات عدة من البرتقالي، من الأكثر خفوتاً إلى تلك العميقة مع نغمات حمراء. ويقال إنه يعزّز الإبداع والإبتكار. حجر مخصص لمواليد شهر يناير، ويرتبط ببرج الدلو. ويقدّم كهدية احتفالاً بذكرى الزواج الثانية.

Carnelian

عادة ما يكون هذا الحجر الجميل أحمر اللون، ولكن يمكن أن يكون برتقالياً في بعض الأحيان. غالباً ما يُستخدم العقيق كخرز، أو على شكل كابوشون طبيعي.

Imperial Topaz

تشتقّ تسمية حجر التوباز من السنسكريتية، وهي تعني النار، حيث أنّه يتميّز بلون مبهر وبريق زجاجي. والتوباز الإمبراطوري يجلب الوفرة والازدهار، ويقال أيضاً إنه يدعم الإبداع والكرم، ما يجعله حجراً جذاباً للفنانين والعاملين في الفنون. جنباً إلى جنب مع السترين، يعدّ التوباز جوهرة مواليد شهر نوفمبر. ويقدّم كهدية احتفالاً بالذكرى الـ23 للزفاف.


Rich Tones


تمازج رائع بين الألوان يولّد تصاميم مدهشة أشبه بلوحات فنيّة


Miracle of Nature


جواهر من مرجان وعنبر والسترين تقدّمها الطبيعة بنغمات مختلفة من البرتقالي. نتعرّف الى أبرز خصائصها في التالي..

Citrine

السترين، هو نوع شفاف من الكوارتز. إنه حجر متين بشكل معقول، ويرمز لونه المشرق إلى الرضا والسعادة والإيجابية. يقال إنّ هذا الحجر الثمين ينشط الإبداع، ويشجّع على التعبير عن الذات، ويعزّز التركيز. هو حجر مخصّص لمواليد نوفمبر، إلى جانب التوباز. كما أنه يرتبط تقليدياً بالاحتفال بذكرى الزفاف الـ 13.

Amber

كلما كان العنبر قديماً، زاد احتمال أن يكون برتقالياً داكناً ومضيئاً. هو يرمز إلى الحظ السعيد، والطاقة الإيجابية. وهناك ثمانية أنواع مختلفة من العنبر على مقياس لون العنبر، حيث أنّ اللون الأندر منه هو الأخضر. إنه حجر ناعم، لذلك يحتاج إلى بيئة واقية.

Coral

تمّ العثور على مجوهرات المرجان في المدافن المصرية القديمة، وفي مواقع أثرية أوروبية عائدة إلى ما قبل التاريخ. كما كان يحظى بشعبية خاصة خلال العصر الفيكتوري. يرمز المرجان للحكمة والسعادة، ويكافح الخوف والاكتئاب والذعر والكوابيس. يُخدم المرجان لجذب النجاح والثروة.


Splendid Shapes


ابتكارات مشغولة بحرفية ودقّة تشكل قطعاً مبهرة تأسر الأنظار بألوانها وتفاصيلها


Work the Look


إذا كنت تحبين الألوان السعيدة والمشرقة، فإنّ الأحجار البرتقالية مثالية لك. وتبرزهذه الجواهر بشكل رائع مع معظم المعادن، بما في ذلك البلاتين والذهب الوردي والفضة والذهب الأبيض. ويضيف الذهب الأصفر الدفء إلى الأحجار البرتقالية، بينما يوفّر المعدن الأبيض تبايناً غير متوقع. في حين أنّ الذهب الوردي سيعطي قطعة المجوهرات نمطاً جذاباً. وسحرها هذا يكمن في جذب الضوء، وبالتالي تصبح الجوهرة البرتقالية النقطة المحورية في أي تصميم تختارينه. وتبدو الأحجار الكريمة البرتقالية جميلة لجميع ألوان البشرة. ومع ذلك، إذا كان لديك لون بشرة دافئ، فإن اللون البرتقالي سيعزّزه.

مقالات ذات صلة