القبّعات والأوشحة في عروض خريف 2022



تحلّ علينا عروض خريف 2022، حاملة معها الكثير من الصيحات واتجاهات الموضة العالمية، التي تضع أمامنا خيارات متعدّدة. ولعلّ أبرز ما قدّمته خشبات عروض الأزياء لهذا الموسم، باقة الإكسسوارات التي تفاوتت بتصاميمها وأنماطها، بين ما هو كلاسيكي، لا يحدّه زمان أو مكان، وبين ما هو مواكب للموضة العصرية، يعكس لمسة مميّزة وجريئة على إطلالاتك. لفتتنا في عروض خريف 2022 تصاميم الأوشحة والقبّعات التي تزيّنت بها العارضات، سواء في مجموعات الأزياء الجاهزة، أو الأزياء الراقية، بكل ما حملته من ألوان وأشكال تلبّي مختلف الأذواق والإطلالات.

الأوشحة والقبّعات من عروض خريف 2022
Find the Right Hat
اختاري القبّعة المناسبة لوجهك
قد تبدو للوهلة الأولى عملية اختيار القبّعة سهلة وبسيطة، ومرتبطة بصيحات الموضة فقط، إلا أن تحديد القبّعة المناسبة لك مرهون بشكل وجهك، وما يناسبه من تصميم.
Long Face
الوجه الطويل
يليق بهذا الشكل من الوجوه القبّعات ذات الحواف العريضة، وقبّعات رعاة البقر، أو أي نوع من القبّعات التي تغطي جزءاً من الجبين لتخفّف من طول الوجه.
Round Face
الوجه المستدير
إذا كنت تتمتعين بوجه مستدير، اختاري القبّعات ذات الميّزات المعاكسة. ابتعدي عن القبّعات المستديرة، واختاري الأنماط المدبّبة، أو المستطيلة. قبّعات فيدورا قد تكون خياراً مثالياً لصاحبات هذا الوجه.

الأوشحة والقبّعات من عروض خريف 2022


Square Face
الوجه المربّع
تبدو ملامح الوجه المربّع قويّة وواضحة، لذا عليك اختيار قبّعة تضفي نعومة ورقّة على ملامحك. أفضل الخيارات هي القبعات ذات الحواف العريضة، أو قبّعات رعاة البقر، أو تلك التي تغطي جزءاً من الجبين، تماماً كالوجه الطويل.
Heart Face
شكل القلب
قبّعات البيسبول، أو قبّعات فيدورا، هي الخيار الأمثل لصاحبات الوجه الذي يأتي على شكل القلب. فالزوايا المحدّدة بشكل لطيف تقلّل من اتساع الوجه العلوي وضيق الفك.


Oval Face
الوجه البيضاوي
محظوظة هي صاحبة الوجه البيضاوي، إذ بإمكانها اختيار التصميم الذي تريده من القبّعات، فالوجه البيضاوي من الوجوه الذي يليق به كل الأنماط والتصاميم.

How to Tie a Scarf
طريقة ارتداء الوشاح

الأوشحة والقبّعات من عروض خريف 2022
يعتبر الوشاح من التصاميم التي تزيد من أناقة الإطلالة ودفئها، لا سيما في فصلي الخريف والشتاء. وهناك الكثير من الطرق التي يمكنك عقد وشاحك بها، لتحصلي على إطلالة مميزة.
1.إذا كان وشاحك قصيراً وبحواف مدبّبة، اعتمدي العقدة الواحدة. أو بإمكانك لفّه على رقبتك وترك الأطراف متدليّة، بحيث تظهر بأسلوب جذاب.
2.إذا كان الوشاح بطول كافٍ، يمكنك اعتماد عقدة القرصان التقليدية، والتي تقضي بطيّ الوشاح إلى نصفين، بحيث يصبح لديك حلقة من جهة، وطرفي الوشاح من جهة أخرى، ضعيه على رقبتك ثم اسحبي الطرفين من داخل الحلقة، واضبطي الطول بحسب رغبتك.
3.العقدة المزدوجة، هي طريقة بسيطة لارتداء الأوشحة الطويلة، وهي تقضي بوضع الوشاح حول الرقبة بحيث يكون الطرفان إلى الأمام، ثم ربطه بعقدة عند الصدر، وبعدها عقدة ثانية. لا تُحكمي ربط العقدتين، فسرّ نجاح هذه الطريقة هي بترك العقدتين فضفاضتين.
4.إذا كان لديك وشاح حريري على شكل مربّع، يمكنك طيّه لتحصلي على شكل المثلث، وربطه على عنقك إما بترك الجهة الطويلة من الأمام أو الخلف كما ترغبين. يمكنك كذلك ربط هذا النوع من الأوشحة على معصم اليد، لطلّة شبابية عصرية، أو وضعها على الرأس بأسلوب أنيق.

مقالات ذات صلة