لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فندي يختتم أسبوع الموضة الراقية بعرض مجوهر وكادي بي تسرق الأضواء



اختتم أسبوع الموضة الراقية في باريس لخريف وشتاء 2023-2024 فعالياته أمس، بحضور  كثيف للنجمات خاصة في عرض فندي Fendi الذي اعتبر مديره الإبداعي كيم جونز Kim Jones أنه مستوحى من المجوهرات الكريمة التي صاغتها أنامل المبدعة ديلفينا ديليتريز Delfina Delletrez وأطلق عليه اسم De Chair Et De Pierre، تيمناً بألوان الجواهر الكريمة التي استعان بها في تصميم الفساتين إضافة إلى ألوان النيود، التي تقترب من لون البشرة لتضفي إحساساً بالرشاقة والانسيابية في الخطوط، فما الذي ميز عرض فندي الراقي في أسبوع الهوت كوتور الفرنسي؟

فندي
 عارضة فندي في  أسبوع الموضة الراقية في باريس Fall/Winter 2023/2024 (مصدر الصورة : Alain JOCARD / AFP)

نجمات سرقن الأضواء في عرض فندي

عروض فندي
   كاردي بي Cardi B خلال عرض فندي، (مصدر الصورة : Dai KUROKAWA / AFP)


لقد حضرت مغنية الراب كاردي بي Cardi B لمشاهدة عرض فندي للأزياء الراقية في باريس، وقد بدت متألقة بفستان ميتاليكي طويل وضيق يلتصق بجسمها ويتسم بأكمام طويلة وياقة مقفولة، فأشعلت مواقع التواصل التي ضجت بصور لنجمات شاركن في عرض الدار الإيطالية بفضل صداقتهن الوطيدة مع المصمم كيم جونز وهن على سبيل المثال، ناومي واتس وزوي سولدانا والنجمة الكولومبية اللبنانية الأصل شاكيرا، والتي انتقد البعض إطلالتها التي ظهرت فيها.

شاكيرا
  النجمة شاكير في عرض فندي (مصدر الصورة : Dai KUROKAWA / AFP)


وقد بدت إطلالة شاكيرا شبه عادية وروتينية ببلوزة قطنية بيضاء وتنورة قصيرة بالنسبة للبعض وانتعلت جزمة عالية مطاطية لم تمنحها الإبهار الذي تقتضيه المناسبة، بخلاف زميلاتها اللواتي شاركن في العرض. وشوهدت النجمة تغادر العرض بعد انتهائه حاملة حقيبة بيضاء جلدية من فندي.

عروض أزياء اللراقية في باريس
            من الشمال ناعومي واتس وزوي سولدانا Naomi Watts و Zoe Saldana (مصدر الصورة:Alain JOCARD / AFP)

وبدورهما، تألقت كل من النجمتين ناومي واتس Naomi Watts وزوي سولدانا Zoe Soldana بأزياء ذات طابع عصري كلاسيكي، فارتدت واتس الزي الأبيض وهو عبارة عن فستان بليزر من الكريب الأبيض ونسقت معه حذاء أسود يتميز بكعب ذهبي، وظهرت زوي سولدانا بفستان زهري وانتعلت جزمة عالية سوداء، وربطت شعرها على شكل ذيل حصان.

لقد تميز العرض ليس فقط بحضور المشاهير التي سرقت الأضواء عن الحفل، ولكن بكونه من العروض النادرة المكرسة للمجوهرات، فالعارضات حرصن على تقديم الجواهر قبل الأزياء، خوفاً من طغيان التصاميم على المجوهرات، وقد ختم المصمم العرض الى جانب صديقته دلفينا التي انحنت للجمهور وتقبلت معه الثناء بعد انتهاء العرض.

فندي FENDI، (مصدر الصورة : Alain JOCARD / AFP)


3 نقاط أساسية ميزت عرض “فندي كوتور” وهي:


1 – مراعاة استراتيجية الاستدامة

مراعاة الدار لاستراتيجية الاستدامة الى حد ما عبر إعادة تدوير الفرو والريش الذي يعتبر من فضلات عروض سابقة تعود للراحل كارل لاغرفيلد عندما أطلق في العام 2015 فندي هوت فورور Fendi Haute Fourrure، وقد تمت الاستعانة بهما عبر تنفيذ معاطف أو كاب منسدل الأكمام وطويل يستأثر بالطلة من دون حاجة إلى تفاصيل أخرى منسقة معه أحياناً، وهذا هو الإبهار المينيمالي الذي يعتمد على البساطة.

فندي FENDI، (مصدر الصورة : Alain JOCARD / AFP)


2- الانسيابية في الخطوط

 الانسيابية في الخطوط لجهة استعانة الدار بأقمشة راقية كالكريب والتفتا والأورغنزا الحالم بطابع مونوكروم، ولكن بتفاصيل هندسية منفذة وفق خطوط انسيابية مع قليل من الدرابيه لإضفاء الرقي المطلوب على الزي.

فندي FENDI، (مصدر الصورة :Alain JOCARD / AFP)

3- الرفاهية الصامتة Silent Luxury

الرفاهية الصامتة التي حرصت عليها الدار الإيطالية خلال تنفيذ تصاميمها من دون الاستعانة باللوغو أي شعار الدار، لتترك للتصاميم حق الكلام والتعريف عن هوية الدار من دون مفاخرة وهو اتجاه خجول بدأ يفرض نفسه مؤخراً في عالم الموضة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة