لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بداية مبهرة لأسبوع الموضة في ميلانو وعرض فندي فاق التوقعات



شهدت فعاليات أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2024 انطلاقة قوية وتستمر حتى 25 سبتمبر الجاري مع إطلاق مجموعات لأسماء عريقة في عالم الموضة الإيطالية العالميةـ ومن أبرزها فندي Fendi وألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti وبيبلوس Byblos وروبيرتو كافالي Roberto Cavalli. لقد حاولت الدور الإيطالية استقطاب المزيد من الاهتمام الدولي بمدينة ميلانو عبر حشد أكبر عدد من المؤثرين والنجوم وخاصة في عرض المصمم البريطاني الأصل كيم جونز Kim Jones لدار فندي، إذ لدى المصمم العديد من الصداقات المتينة التي تجمعه بأسماء مثل ليوني هان ونعومي كامبل وكارا ديليفين وويني هارلو وغيرها…وكشفت غرفة الموضة الإيطالية عن تنظيم 60 عرضاً مباشراً، بحيث تتجاوز بذلك عدد العروض التي أقيمت في فبراير الماضي وسجلت 54 عرضاً. وسينضم 10 أسماء جديدة إلى أسبوع الموضة في ميلانو، بما في ذلك عروض لمصممين عالميين مثل توم فورد وغوتشي وبالي، حيث يترقب هواة الموضة عرض دار موسكينو بشدة للاحتفال بالذكرى الأربعين للدار.

فندي fendi، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

حرارة وبرودة في عرض واحد


لقد غصت العروض في ميلانو بالنجوم الذين جلسوا في الصفوف الأمامية، وقد استقطب عرض فندي غالبية الأسماء ويليه عرض ألبيرتا فيريتي ومن أبرز الحضور فيه العارضة كيت موس Kate Moss برفقة نعومي كامبل Naomi Campbell، التي أطلت بمعطف حيادي ووضعت نظارات قاتمة في حين اكتفت كيت بزي باللون الأسود ومكياج بسيط. ومن المرتقب أن يقدم المصمم ساباتو دي سارنو عرضه لدى دار غوتشي بعد ثماني سنوات من التصاميم والاستراتيجية التي أرساها المصمم السابق أليساندرو ميشيل.

كيت موس ونعومي كامبل في عرض ألبيرتا فيريتي، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
  كيت موس ونعومي كامبل في عرض ألبيرتا فيريتي، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

اتسم عرض فندي لصيف 2024 بطابع كولور بلوك Color Block، فالألوان الحارة مثل البرتقالي والأصفر تتقاطع بشكل هندسي مع ألوان حيادية باردة كالأزرق الباستيل، أو الأخضر الباهت أو الخردلي، وحتى الرمادي.
طغت تصاميم التاييرات والبدلات التي تتألف من سراويل قصيرة مع سترات ولفتتنا الفساتين الضيقة المنسدلة من كتف واحدة ومرفقة بقفازات ملونة لمزيد من الرقي. لقد استعانت الدار بحقائبها الكلاسيكية من Peekaboo و Selleria وغيرها من التصاميم الأيقونية التي شكلت مصدر وحي للمصممة دلفينا دليتريز لتنفذ مجوهرات خاصة بالفساتين المستوحاة من مدينة روما. وتم تنسيق حقيبة من جلد التمساج المطبع مع أقراط غير متجانسة على الفساتين الباستيل مع أحذية باليرينا بنية.

فندي Fendi، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


ألبيرتا فيريتي والسترات الخالية من الأكمام

ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


لقد ساد طابع مستقبلي على تصاميم ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti فنفذت سترات خالية من الأكمام منسقة مع سراويل منخفضة الخصر تتسم بقصات ضيقة. ووضعت العارضات النظارات البنية الزجاجية التي تناغمت مع الصنادل البنية المفتوحة. كما لفتنا الجمبسوت الزهري اللامع بقصة خالية من الأكمام، ويتميز بسراويل ذات خصر عال تزدان بجيوب ضخمة.

ألبيرتا فيريتي Alberta Ferrettiـ مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
   ألبيرتا فيريتي Alberta Ferrettiـ مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

ألوان مغيب الشمس لدى روبيرتو كافالي Roberto Cavalli

روبيرتو كافالي Roberto Cavalli، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

كما أطلقت دار روبيرتو كافالي Roberto Cavalli تصاميم من وحي مغيب الشمس بألوانها الدافئة، وقد سحرنا هذا الفستان المصنوع من الموسلين بألون تتراوح من الزهري إلى البرتقالي ويزدان بقصاصات من القماش عند أسفله. وتم تنسيق أحذية بلاتفورم من الجلد الكاكي العالي.


القصات المفرغة لدى بيبلوس Byblos

بيبلوس في عروض ميلان
             بيبلوس Byblosـ مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


 وأطلقت ماركة  بيبلوس Byblos التصاميم المفرغة ومنها فساتين الميني المفرغة عند الصدر وتتسم بقصات ضيقة وقصيرة. كما حفل أسبوع ميلانو منذ يومه الأول بالكثير من النشاطات كحلقة النقاش التي أدارتها العارضة ليندا أفنجليستا ​Linda Evangelista التي حضرت إطلاق معرض المصور ستيفن ميزل Steven Meisel الذي نظمه على هامش الحدث ، وسجل الحدث ظهور السوبر موديل التي ابتعدت عن الأضواء منذ العام 2000 أمبير فاليتا.

ليندا افنجليستا Linda Evangelista، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة