طرق سهلة للتخلص من دهون البطن المزعجة

نشرت صحيفة “تايمز أوف إينديا” تقريراً مفصلاً عن دهون البطن وصعوبة التخلص منها، مؤكداً أن المسألة ليست مَهمّة سهلة، بل تحتاج إلى الإرادة والتصميم وتتطلب الكثير من التضحيات.

وذكر التقرير بعض الطرق التي يمكن من خلالها حرق دهون البطن من دون اتباع نظام غذائي قاسٍ وممارسة التمارين الرياضية الشاقة.

ولفت الى أن الخطوة الأولى تتمثل بالتحكم في كمية الطعام خلال الوجبة للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة، مشيراً إلى أن مفتاح الإنقاذ قد يكون باستخدام الأطباق صغيرة الحجم التي تساعد على فقدان بعض دهون البطن المتراكمة والحفاظ على وزن صحي على المدى الطويل.

وأشار التقرير إلى أن تناول الطعام ببطء ومضغه جيداً يساعدان على تفتيت الطعام بشكل أكثر كفاءة، مما يسهّل هضمه في المعدة ويضمن شبعاً لفترات أطول خلال النهار.

ومن المهم أيضاً التحكم في التوتر والنوم بشكل كافٍ، لأن قلّة النوم تعيق عملية فقدان دهون البطن إذ تزيد الرغبة في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية لقتل الملل وتمرير الوقت.

وأخيراً، الماء جزء مهم في رحلة فقدان الوزن. من خلال بدء اليوم بشرب كوب من الماء، فذلك يعزّز التمثيل الغذائي في الجسم، ويسدّ الجوع، ومن الضروري شرب أكثر من ليترين من الماء للتخلص من الدهون المزعجة.

مقالات ذات صلة