رجيم سريع في أسبوع 20 كيلو

رجيم سريع في أسبوع 20 كيلو
تثير فكرة خسارة 20 كيلوغراماً القلق لدى كثيرين ممن يتطلعون إلى امتلاك قوام رشيق خال من الشوائب، إلا أن الأمر ليس مستحيلاً. وقد لا يتطلب الأمر تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة فحسب، بل يتطلب أيضاً قدراً كبيراً من الصبر. فيما يلي 6 من أفضل الطرق لخسارة 20 كيلوغراماً بسرعة وأمان.

  1. حساب السعرات الحرارية

يعدّ حساب السعرات الحرارية إحدى أسهل الطرق لبدء فقدان الوزن بسرعة
يحدث فقدان الوزن عند حرق سعرات حرارية أكثر مما نتناوله، إما عن طريق تقليل تناول الطعام أو زيادة النشاط البدني. يعدُّ حساب السعرات الحرارية أداة فعّالة لفقدان الوزن عند إقرانه بتعديلات أخرى في النظام الغذائي ونمط الحياة. فتتبع السعرات الحرارية يساعد على زيادة وعيك بما تضعينه في طبقك، ما يمنحك المعرفة التي تحتاجينها لاتخاذ خيارات صحية. لذا، حاولي تتبع كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها باستخدام تطبيق أو دفتر يوميات طعام.

  1. شرب المزيد من الماء

يعزّز الماء فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي
وجدت دراسة أن إقران نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مع زيادة تناول الماء قبل الوجبات أدى إلى فقدان الوزن بنسبة 44% خلال فترة 12 أسبوعاً، حسب موقع PubMed Central؛ حيث يعزّز الماء فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي، ما يزيد من السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بعد تناول الطعام. فشرب الماء مع الوجبات يجعلك تشعرين بالشبع، مما يقلل من الشهية والاستهلاك.

للحصول على أفضل النتائج، اشربي ما لا يقل عن (لتر إلى لترين) من الماء يومياً لتعزيز فقدان الوزن.

مقالات ذات صلة