لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فوائد عصير الكيوي للنساء من أجل التخلص من السموم



يعتبر عصير الكيوي الخالي من السكر من أفضل أنواع العصائر الطبيعية المنعشة والصحية في نفس الوقت، والتي تندرج أيضاً تحت قائمة أهم العصائر المنقّية من السموم.
يحتوي الكيوي على نسبة عالية من الكالسيوم، البوتاسيوم والألياف بالإضافة لاحتوائه على فيتامينات هامة للجسم مثل فيتامينات B و C و E وK ، وجميعها من الفيتامينات الهامة لبناء الجسم وإمداده بحاجته الضرورية وتعويض أي نقص يتعرّض له، بالإضافة الى احتوائه على نسبة جيّدة من الدهون المشبّعة حسبما تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء..

فوائد عصير الكيوي والبشرة

عصير الكيوي يحفّز الكولاجين، مما يمنح البشرة العديد من الفوائد الصحية والجمالية.
إن القوى المشتركة لفيتامين C وفيتامين E والمغذّيات النباتية هي التي تجعل عصير الكيوي قادراً على تأخير شيخوخة الخلايا ومحاربة علامات شيخوخة الجلد من خلال أثره على إنتاج الكولاجين.
يمنح عصير الكيوي القدرة على التئام الجروح وعلاج وتصحيح الأضرار التي لحقت بالبشرة، بما في ذلك الجروح والكدمات والتجاعيد والبقع الداكنة والجلد المترهّل وغيرها من علامات شيخوخة الجلد الظاهرة.
ينعّم عصير الكيوي البشرة خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والضرورية.
يفتّح لون البشرة، وخاصةً المناطق الداكنة، والتي تكون ناتجة عن العديد من العوامل الخارجية مثل التعرّض لأشعة الشمس الحارقة فترة طويلة خلال اليوم.
يقي البشرة من كافة العيوب التي تشوّه مظهرها، كما ينظّفها من السموم، الجراثيم، البكتيريا، والأوساخ العالقة بها، والتي تتعرّض لها نتيجة العديد من العوامل.
يخفّف ظهور علامات التقدّم في السن، الخطوط الرفيعة والتجاعيد المرافقة لمرحلة الشيخوخة، لذلك ينصح باستخدام عصير الكيوي مرتين أسبوعياً. يزيل خلايا الجلد الميتة والتالفة، ويكوّن خلايا جديدة صافية ونقيّة.
يخلّصها من الحبوب والبثور وخاصةً حب الشباب، ومن ظهور الرؤوس السوداء المزعجة.
يعتبر عصير الكيوي من أهم مصادر فيتامين C، وبالتالي فهو يحافظ على شباب البشرة وصحتها.

فوائد عصير الكيوي والشعر

عصير الكيوي مليء بالزنك، وهو معدن مهم للحفاظ على صحة الشعر. ويساعد عصير الكيوي على نمو الشعر ويمنع تساقطه و يمنع ظهور قشرة الرأس.

فوائد عصير الكيوي وخسارة الوزن

فوائد عصير الكيوي لخسارة الوزن


عصير الكيوي يكبح الشهية فيساعد على تناول كميات قليلة من الطعام وبالتالي خسارة الوزن. كما يحمي عصير الكيوي من السمنة المفرطة. ويساعد عصير الكيوي على تحفيز الجسم على حرق الدهون.

فوائد عصير الكيوي والقولون

يحتوي الكيوي على الكثير من الألياف، وهي جيّدة للهضم والقولون. ونظراً إلى أن تلف الحمض النووي المؤكسد يرتبط ارتباطاً وثيقاً بسرطان القولون، فإن استهلاك عصير الكيوي المنتظم يمكن أن يقلّل من خطر الإصابة بهذا المرض.

فوائد عصير الكيوي في علاج الامساك

يحتوي عصير الكيوي على إنزيم محلّل للبروتين يسمى الأكتينيدين الذي يمكن أن يساعد في تكسير البروتينP الأمر الذي يقلّل من احتمال الاصابة بالامساك. كما ويحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تحمي الجهاز الهضمي من الاضطرابات والامساك. بالإضافة إلى أنه يقلّل الغازات التي تزعج المعدة عند الاصابة بالامساك.

فوائد صحية منوّعة لعصير الكيوي للنساء:

يسهم في علاج مشكلات الجهاز التنفّسي، حيث أثبتت الدراسات أنه يعمل على علاج نوبات الربو وضيق التنفس وحتى مشكلة السعال بأنواعها المختلفة.
يعمل على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فهذا العصير يساعد في منع حدوث تجلطات دموية في الجسم، كما يقلّل من ضغط الدم المرتفع؛ وهذه الأمور من شأنها أن تعود بالفائدة على صحة القلب والأوعية الدموية.
يقلّل من مستويات التوتر، هذه العلاقة تنبع من قدرة عصير الكيوي على زيادة مستويات هرمون السيروتونين الذي يعمل على تحسين المزاج.
يعمل عصير الكيوي على تنظيف الجسم من السموم، وذلك عن طريق مساعدة الكلى في التخلص من الفضلات المتراكمة فيها، هذا الأمر ينعكس على الصحة العامة للجسم.
ويساعد عصير الكيوي على تحفيز مناعة الجسم ومواجهة الأمراض خاصة الأمراض الموسمية.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة