امتنعي عن تناول هذه الأطعمة خلال حفلة رأس السنة

غالباً ما تبثّ حفلات عيدَي الميلاد ورأس السنة الفرح والحب والسكينة في نفوس الناس، ولكن كل الاحتفالات تأتي مع كميات كبيرة من الوجبات والأكلات الدسمة التي تتسبّب في اكتساب الكثير من الوحدات الحرارية والوزن، لذا من المهم الانتباه إلى كمية الطعام ونوعية الوجبات خلال هذه الفترة من السنة.

نشر موقع TheHealthSite، المعني بالشؤون الصحية تقريراً عن بعض الأطعمة التي يجب تجنّبها خلال حفلة رأس السنة للحفاظ على الرشاقة وصحة الجسم، ويأتي في مقدّمها الأكلات الغنية بالدهون المتحولة في الوجبات الخفيفة، لذا يُنصح باختيار الوجبات الجاهزة من المخبوزات أو الأطعمة المقلية، والمقرمشات والبسكويت وغيرها الخالية من الدهون.

كذلك تعتمد العائلات خلال حفلة رأس السنة على المخبوزات والمعجّنات المتنوعة، لذا يُفضل استخدام الدقيق المستخرج من القمح الكامل أو أنواع الدقيق البديلة له والتخفيف من استخدام الزيوت قدر المستطاع للحدّ من زيادة الوزن وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والمشاكل الصحية الأخرى.

ويعاني الجميع أيضاً مشكلة عدم القدرة على الامتناع عن تناول الحلويات الغنية بالدهون والسكريات، لذلك من المفيد اختيار بدائل للسكر الأبيض مثل العسل والموز المهروس أو شراب التمر.

كذلك من الضروري الامتناع عن المشروبات الغازية المصنّعة، والابتعاد عن النكهات والألوان الاصطناعية في الطعام، وخاصة في الكوميز والحلويات.

مقالات ذات صلة