تمارين شد الترايسبس للنساء تقوي الذراعين



تساعد العضلات ثلاثية الرؤوس على تمديد المرفقين وتقوية الذراعين، وتشكل من خلال دمجها في الروتين الرياضي، جزءًا هامًا من أجل بناء قوة شاملة.
تمارين شد الترايسبس للنساء نستعرضها في التقرير الآتي:

تمارين شد الترايسبس للنساء

تمارين فعالة في شد العضلات ثلاثة الرؤوس
تمرين ضغط الدمبل على الأرض
يتحدّى هذا التمرين العضلة ثلاثية الرؤوس باستخدام الأوزان.

ابدئي بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين والقدمين على الأرض. امسكي دمبل في كل يد مع إخراج المرفقين بمقدار 45 درجة من الجانبين. ثبّتي أسفل الظهر على الأرض، واضغطي على الأوزان بشكل مستقيم فوق الصدر، وقومي بمدّ الذراعين. توقفي للحظة، ثم اثني المرفقين ببطء لخفض الأوزان لأسفل للعودة إلى نقطة البداية. كرري التمرين 8 إلى 10 مرات.

تمرين الدمبل بذراع واحدة
بعد الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين والقدمين على الأرض، امسكي الدمبل بيدك اليسرى مع إخراج الكوع الأيسر بمقدار 45 درجة من الجانب. اضغطي على الوزن بشكل مستقيم على الصدر، وقومي بمدّ الذراع اليسرى. توقفي للحظة، ثم احني الكوع ببطء لخفض الوزن لأسفل. أكملي 8 إلى 10 مرات على كل جانب.
تابعي المزيد: أهمية تمارين المقاومة للنساء

تمرين الضغط بالتناوب

يقوّي هذا التمرين الذراعين ويعزّز قدرتهما على التحمّل
ابدئي بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين والقدمين على الأرض. امسكي دمبل في كل يد مع إخراج المرفقين بمقدار 45 درجة من الجانبين. اضغطي على الأوزان بشكل مستقيم فوق الصدر، وقومي بمدّ الذراعين. اثني الكوع الأيسر لخفض الوزن لأسفل. أكملي 8 إلى 10 مرات لكل ذراع.

تمرين الرفع
يعمل هذا التمرين على العضلة ثلاثية الرؤوس وذات الرأسين في وقت واحد.

ابدئي بوضع اللوح الخشبي المرتفع مع الكتفين فوق الرسغين. اثني المرفقين، وأسفل الجسم تجاه الأرض، حتى تشكل الذراعان زوايا 90 درجة. اضغطي للعودة إلى نقطة البداية. أكملي 8 إلى 10 مرات.

تمرين الضغط بقبضة قريبة

يضع هذا التمرين تركيزًا أكبر على العضلات ثلاثية الرؤوس
ابدئي بوضع اللوح الخشبي المرتفع، مع وضع اليدين مباشرة تحت الصدر بدلاً من الكتفين. اثني المرفقين بشكل مستقيم للخلف باتجاه القدمين مع إبقاء الذراعين بالقرب من الجانبين. أكملي 8 إلى 10 مرات.

تمرين الضغط اليدوي
تعمل تمارين الضغط اليدوي على جميع العضلات الرئيسية.

ابدئي بوضع اللوح الخشبي المرتفع مع الكتفين فوق الرسغين. اثني المرفقين، وابقي المرفقين على مسافة 45 درجة بعيدًا عن الجانبين. ارفعي يديك بضع بوصات في الهواء، ثم اضغطي إلى الخلف للعودة إلى نقطة البداية. أكملي 8 إلى 10 مرات.
تابعي المزيد: تمارين الرقبة والأكتاف للنساء

تمرين ضغط أبو الهول
يساعد هذا التمرين على التوازن في الجذع والتركيز على العضلة ثلاثية الرؤوس.

ابدئي في الركوع باستخدام اليد اليمنى والساعد على كرة الثبات واليد اليسرى على الأرض بعد الكتف اليسرى قليلًا. حافظي على ثبات الكرة أسفل الساعد اليسرى. ادفعي لأعلى للعودة إلى نقطة البداية. أكملي 8 إلى 10 مرات.

مقالات ذات صلة