أضرار غير متوقعة عند تخزين بعض الأطعمة في الثلاجة




تلجأ الكثير من ربات البيوت الى حيلة تخزين الأطعمة والمواد الغذائية في الثلاجة، لتسهيل يومياتها خاصة إذا كانت من السيدات العاملات، وكل ذلك دون معرفة العواقب الصحية السلبية التي قد يتسبب بها حفظ بعض الأطعمة.

وكشف خبراء في الصين، عن مجموعة من الأشياء والمواد الغذائية التي لا يمكن تخزينها بالثلاجة لأنها تصبح مضرّة للصحة، وينصحون في البداية بعدم تخزين جميع انواع التوابل والبهارات، حيث تبدأ بالترطيب عند تخزينها في الثلاجة، ونتيجة لذلك فإنها تنتج السموم الفطرية التي تسبب أمراض الكبد.

كما نصحوا بعدم الاحتفاظ ببعض الفواكه في الثلاجة ومنها الموز والكيوي، لأن ذلك يسرع عملية التحلل، ما يردي الى تكاثر البكتيريا في الفواكه.

وحذر الخبراء أيضاً من تخزين المعكرونة على انواعها قد يكون لذلك تأثير سلبي للغاية على الصحة، ولا بدّ من تجنب وضع بعض النباتات الطبية في الثلاجة، لأنه عندما تكون بالقرب من الطعام لفترة طويلة، يمكن أن تتغلغل فيها أنواع مختلفة من البكتيريا والرطوبة، مما يؤدي إلى فقدان الخصائص المفيدة الموجودة فيها.

وبالتالي لا بدّ من معرفة ان كل الأطعمة داخل الثلاجة لها مدة صلاحية، وتقل المدة مع انقطاع التيار الكهربائي، كما أنه من الضروري التخلص مما تبقى من طعام الليلة الماضية من اللحوم والأسماك والبيض والدجاج، وعدم حفظه بالثلاجة، خاصة إذا تعرض لحرارة 40 درجة مئوية لأكثر من ساعتين.

مقالات ذات صلة