تعرفوا الى الأطعمة وبعض المشروبات التي تمنع ظهور حب الشباب



تلعب بعض الأطعمة دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجلد، إلا أنّ بعضها قد يسبب تفاقم حب الشباب، مع أهمية معرفة أنّ هذه الحالة لا تتأثر بالطعام فقط، إذ توجد العديد من العوامل الأخرى التي تساهم في ذلك، مثل الجينات الوراثية ونمط الحياة اليومي.

لا تتوفر معلومات حول الأطعمة التي تمنع ظهور حب الشباب ولكن بشكل عام هناك أطعمة تساهم في التخفيف من ظهور حب الشباب مثل:

– الأطعمة الغنية بالألياف تلعب الأطعمة الغنية بالألياف دوراً مهماً في التخفيف من حب الشباب، من خلال التحكم بنسبة السكر في الدم، وتتضمن هذه الأطعمة ما يأتي: دقيق الشوفان. الفاصوليا . التفاح. الجزر. البقوليات تمتاز البقوليات باحتوائها على كميات قليلة من السكر، مما تساعد في المحافظة على مستويات السكر في الدم ضمن الحد الطبيعي، كما تساعد على التخفيف من شدة أعراض حب الشباب

– ومن البقوليات ما يأتي: الحمص. الفاصوليا. العدس. الفول السوداني.

– الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية تقلل الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية من الالتهابات، وبالتالي التخفيف من شدة أعراض حب الشباب، و تتضمن هذه الأغذية ما يأتي: بذور الخردل. بذور الكتان. السبانخ واللفت. الفاصوليا البحرية. الأسماك، بما في ذلك الماكريل والسلمون والسردين. فول الصويا ومنتجات الصويا، كالتوفو. لحم بقر تتغذى على العشب.

– الأطعمة المحتوية على البروبيوتيك تحتوي بعض أنواع الزبادي على البروبيوتيك، وتُعتبر البروبيوتيك بكتيريا نافعة تفيد في تعزيز صحة الأمعاء، وقد تقلل من الالتهابات، مما تساعد على تجنب ظهور حب الشباب.

-الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة تمتاز الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة بامتلاكها خصائص مضادة للالتهابات، تفيد في تخفيف وتهدئة أعراض حب الشباب، من خلال محاربة الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي، وتتوفر هذه الخصائص في الفواكه والخضروات ذات الألوان الزاهية على وجه الخصوص، ومن ضمنها ما يأتي: الفلفل. السبانخ. التوت.

مشروبات تُساهم في التخفيف من ظهور حب الشباب ما يلي:-

  • الماء يساعد شرب الماء على تقليل ظهور حب الشباب، وذلك عن طريق تعزيز عملية ترطيب البشرة، حيث إنّ البشرة الجافة تؤدي في الغالب إلى زيادة إفراز الزيوت، وبالتالي ظهور حب الشباب.
  • الشاي الأخضر يمتاز الشاي الأخضر باحتوائه على مادة تقلل من المظهر الدهني للبشرة، وبالتالي قد تقلل من أعراض حب الشباب والآفات الجلدية الموجودة على الأنف وحول الفم والذقن
  • شاي الكركديه.
  • ماء الليمون.

المصدر: الطب البديل العربي

مقالات ذات صلة