لماذا بشرتي لا تستجيب للخلطات؟



تعاني بعض النساء من مشكلة عدم استجابة بشرتهن للخلطات الطبيعية، ورغم حرص الكثير منهن على استخدام مكونات الخلطات الصحيحة واتباع جميع خطواتها، إلا أن النتائج تكون عادة غير مرضية على الإطلاق، فتتسائلن في حيرة، إليكِ لماذا بشرتي لا تستجيب للخلطات؟ وتوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى عدم استجابة البشرة للخلطات بشكل جيد، نستعرضها معًا في السطور التالية:

أولاً: أسباب عدم استجابة البشرة للخلطات

أسباب عدم استجابة البشرة للخلطات

1- التعرض لأشعة الشمس:

تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في إجهاد بشرتك وإضعافها، لأنها أشعة مسرطنة تنتج عن التعرض لأشعة الشمس، ويكون لها تأثير سلبي على الجلد. وقد يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية إلى ظهور البقع الداكنة والشامات، وقد تؤدي في بعض الحالات المتقدمة إلى الإصابة بسرطان الجلد.

2-إلتهاب وتهيج الجلد:

يُمكن لالتهاب الجلد أن يجعل بشرتك غير متوازنة، مما يُسبب تهيج الجلد والإصابة ببعض الأمراض مثل الأكزيما والصدفية، إضافة إلى ظهور حب الشباب، وهو ما ينتج عنه عدم استجابة البشرة للخلطات.

3- ارتفاع مستوي الكورتيزول:

يؤدي ارتفاع الكورتيزول في الجلد إلى عدم استجابة البشرة للخلطات وإصابتها بالكدمات والتشققات

يؤدي الكورتيزول إلى انهيار بروتينات الجلد، مما قد يتسبب في ظهور الجلد بشكل شبه رقيق، بالإضافة إلى سهولة إصابته بالكدمات والتشققات، وصعوبة استجابته للخلطات.

ثانياً: طرق العناية بالبشرة

بغض النظر عن نوع بشرتك أو ملمسها أو حالتكِ الحالية، عليكِ اتباع روتين التنظيف الليلي لبشرتكِ من خلال الخطوات التالية: 1-أزيلي مكياجك بشكل صحيح أولاً، وأستخدمي مزيل مكياج لطيف على الجلد قبل البدء في التنظيف الفعلي، خاصة قبل النوم. 2-لا تستخدمي قطعة صابون خشنة لتنظيف وجهك، لأن قالب الصابون يمكنه أن يغير من توازن درجة الحموضة في الجلد، مما يسمح بنمو المزيد من البكتيريا على البشرة. 3-استخدمي الماء الفاتر لتنظيف بشرتك، لأن الماء الساخن لا يفتح المسام والماء البارد لا يغلقها، فدرجات حرارة الماء المتطرفة يمكن أن تسبب تهيجاً. 4-جففي بشرتك بمنشفة ناعمة، لأن الماء المتساقط على وجهك يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، إذا لم يتم تجفيفه بمنشفة.

مقالات ذات صلة