لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طريقة رجيم التمر والماء بالتفصيل



يعتبر التمر من أكثر الفواكه المغذية لاحتوائه على الكربوهيدرات والسكر وفيتامين سي. كما تحتوي هذه الفاكهة اللذيذة على الزيت والكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم؛ وجميعها مفيدة للصحة.
ولأنَّ التمر غني بالألياف ومصدر كبير للبروتين، فإنه يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول، كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك.
إليك طريقة رجيم التمر والماء بالتفصيل:

فوائد التمر للجسم

للتمر فوائد صحية لا حصر لها، لعل أبرزها:
– الوقاية من أمراض القلب والسرطان.
– دعم صحة الجهاز الهضمي وتليين للأمعاء، وبالتالي محاربة الإمساك.
– تقوية جهاز المناعة.
– علاج مشكلة طنين الأذن الأكثر شيوعاً عند كبار السن.
– تحسين الصحة النفسية، وخصوصاً القلق.
– تسهيل المخاض الطبيعي، أي تسهيل الولادة.
– تزويد الجسم بمجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات.

ونظراً لهذه الفوائد، يحرص العديد من الأشخاص على تناول التمر مع الماء في الصباح الباكر. فيما يلجأ البعض لتناوله عدة مرات خلال اليوم كنوع من الرجيم، وتحت إشراف اختصاصي/ة تغذية.
التمر يُقاوم التعب
يعتبر التمر وسيلة ممتازة لإضفاء المذاق الحلو طبيعياً، والألياف إلى نظامك الغذائي في الصباح الباكر. علاوة على ذلك، فإن محتوى التمر العالي من الألياف يمكن أن يجعلك تشعرين بالشبع والرضا طوال الفترة الصباحية.
ويسمح اقتران الألياف والسكر بارتفاع أبطأ في نسبة السكر في الدم لمساعدتك على الشعور بالنشاط دون الانهيار خلال فترة بعد الظهر.
كما يمثل التمر وجبة خفيفة ممتازة قبل النوم بسبب محتواه العالي من الألياف، حيث تستغرق هذه الأخيرة وقتاً أطول للهضم، مما يساعدك على عدم الشعور بالجوع في الليل.

كم عدد التمور التي يجب تناولها يومياً لإنقاص الوزن؟

تناولي التمر مع الماء لخسارة الوزن


وفقاً للعديد من خبراء التغذية، يمكن تناول بين 4- 7 تمرات يومياً؛ إذا كنت تحاولين إنقاص الوزن. يمكنك تناولها مع كوب من الماء أو فنجان من القهوة السوداء في الصباح ثم مرة أخرى في المساء.

طريقة رجيم التمر مع الماء

طريقة رجيم التمر والماء هي طريقة بسيطة، لكن هذا الرجيم مقيّد جداً؛ إذ لا يحتوي على أي عنصر غذائي آخر سوى التمر، وقد لا يمكنك اتباعه لأكثر 3 أيام، علماً أنه يُنصح به لمدة أسبوع، ويتلخص بالآتي:
– وجبة الإفطار: 7 حبات تمر مع كوب ماء.
– وجبة الغداء: 5 حبات تمر مع كوب ماء.
– وجبة العشاء: 5 حبات تمر مع كوب ماء.

• المصدر:
– informations.today
– healthline.com
– health.com

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة