3 نصائح لاكتساب عادات عظيمة والحفاظ عليها في زمن الجائحة



إشارة والروتين والمكافأة. لكن الشعور بعدم الارتياح هو حالة مؤقتة تتحول في النهاية إلى أن يكون الشخص مرتاحًا للطريقة الجديدة التي يفعل بها الأشياء. وينبغي قبول تلك الخطوات قبل البدء في اتخاذ خطوات لاكتساب أو الالتزام بعادات جديدة، ومن المرجح أن يلتزم بها الشخص لفترة كافية للحصول على المكافآت.

  1. التعاطف مع النفس
    إن أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها البعض هو إهدار طاقة عقلية وعاطفية ثمينة مركزة على إهمال الذات من أجل “الفشل” المتصور في النجاح في الالتزام بعادة جديدة. ربما يشعر الشخص كما لو كان قد ارتكب أخطاء على طول الطريق، أو أنه لم يفعل ما يكفي للوصول إلى هدفه.

إن النقد الذاتي أو صوت الناقد الداخلي لا يعد أمرًا سيئًا بالضرورة. يمكن أن تساعد القدرة على تقييم الجهود بشكل موضوعي وتحسينها على اكتساب والالتزام بالعادات الجديدة بسهولة وسرعة أكبر. ولكن لا يوجد شخص مثالي، وربما يكون الطريق إلى النجاح في القيام بهذه الجهود وتحسينها صعبًا في بعض الأحيان.

لا يجب أن يضغط الشخص على نفسه عندما يرتكب أخطاء أو لا يتمكن من تحقيق الهدف. وينصح الخبراء بأن يحاول بكل الوسائل أن يكون لطيفًا مع نفسه على طول الطريق. إن منح بعض التعاطف مع النفس خلال تلك الأوقات سيجعل التطور والتغيير أكثر استدامة.

مقالات ذات صلة