مشروبات تساعد على حرق الدهون تحتاجينها بقوة في العيد



تساعد بعض المشروبات عند استخدامها جنباً إلى جنب مع تغييرات نمط الحياة الصحية، في تعزيز فقدان الوزن.”سيدتي.نت” يطلعك على مشروبات تساعد على حرق الدهون قد تحتاجينها بقوة في العيد، في التقرير الآتي:

مشروبات تساعد على حرق الدهون

مشروبات تعزّز عملية التمثيل الغذائي وتزيد الشعور بالشبع، وبالتالي تشجع على فقدان الوزن

في ما يلي قائمة من أفضل المشروبات التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي عند محاولة إنقاص الوزن والحصول على صحة جيدة:

1. القهوة

تساعد القهوة في تعزيز مستويات الطاقة ورفع الحالة المزاجية، لاحتوائها على مادة الكافيين، وهي مادة تعمل كمنشِّط في الجسم، وقد تفيد في إنقاص الوزن. يمكن أن تقلل القهوة من تناول الطاقة وتعزز عملية التمثيل الغذائي، ما قد يساعدك على إنقاص الوزن.

2. الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على حرق الدهون وبالتالي إنقاص الوزن


غالباً ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة لكونه غنياً بمضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية، ما يجعله واحداً من أكثر المشروبات فاعلية لفقدان الوزن. وقد ثبت أن شرب الشاي الأخضر يقلل من وزن الجسم ودهون الجسم في العديد من الدراسات، حيث وجدت مراجعة لـ14 دراسة أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر عالي التركيز لمدة 12 أسبوعاً فقدوا 0.2 إلى 3.5 كجم.

ماتشا هو نوع من الشاي الأخضر يحتوي على كمية أكبر من الكاتيكين من الشاي الأخضر ذي الأوراق السائبة، ما يجعله خياراً جيداً لفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة.

3. الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على مركّبات قد تحفز فقدان الوزن. فالشاي الأسود غني بالبوليفينول، بما في ذلك مجموعة من مركّبات البوليفينول تسمى الفلافونويد. تعدُّ مادة البوليفينول من مضادات الأكسدة القوية التي قد تساعد في تقليل وزن الجسم.

4. الماء

قد يفيد شرب المزيد من الماء في إبقائك ممتلئة بين الوجبات وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقينها. تشير الأبحاث إلى أن تناول الماء قبل الوجبات يمكن أن يهيئك للنجاح عند محاولة تقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

5. مشروبات خل التفاح

يفيد خل التفاح في تحفيز عملية التمثيل الغذائي ما يساعد على خسارة الوزن


يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، وهو مركّب قد يحفّز فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين، وتحسين التمثيل الغذائي، وقمع الشهية وحرق الدهون.

أظهرت دراسة أجريت على 144 بالغاً يعانون من السمنة المفرطة أن شرب مشروب يومي يحتوي على ملعقتين كبيرتين (30 مل) من الخل يومياً أدى إلى انخفاض كبير في وزن الجسم ومحيط الخصر ودهون البطن. تجدر الإشارة إلى أن شرب المشروبات الحمضية مثل خل التفاح يمكن أن يؤدي إلى تآكل الأسنان، ولهذا السبب يجب الاعتدال في تناولها.

6. عصير الخضار

على الرغم من ارتباط عصير الفاكهة بزيادة الوزن، إلا أن شرب عصير الخضار قد يكون له تأثير معاكس.

7. شاي الزنجبيل

يعزز شاي الزنجبيل من الشعور بالشبع ويزيد من التمثيل الغذائي


يستخدم الزنجبيل لإضافة نكهة إلى الأطباق وكعلاج لعدد من الحالات مثل الغثيان ونزلات البرد والتهاب المفاصل. تشير الدراسات التي أجريت على الإنسان والحيوان إلى أن الزنجبيل يمكن أن يعزز الشبع ويقلل الشهية ويزيد من التمثيل الغذائي، وهو أمر مفيد عند محاولة إنقاص الوزن.

8. مشروبات عالية البروتين

المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين يمكن أن تحدُّ من الجوع وتقلل الشهية وتعزّز الشبع. يمكن إضافة مساحيق البروتين بسهولة إلى أي مشروب للحصول على وجبة خفيفة أو وجبة سريعة ومُرضية.

المصدر: سيدتي

مقالات ذات صلة