لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ما اسباب السواد تحت العين والهالات وطرق التخلص منها



ما اسباب السواد تحت العين والهالات وطرق التخلص منها أسباب السواد تحت العينين والهالات السوداء وطرق التخلص منها … تلمح كثير من النساء لوجود الهالات السوداء تحت العينين أو الهالات السوداء مع تقدم العمر ووجود القليل من الطبيعي والكيميائي. من الأسباب التي تليها الحريم، في ظهور سواد تحت العين، قد يكون واضحًا أم لا، ولكن مع بعض المتابعين عددًا محدودًا من التعليمات يمكن التخلص منه.

أسباب سواد تحت العينين والهالات السوداء وطرق التخلص منها

قلة تناول الماء من الضروري طرد السموم من جسمك باستمرار وتخزينها حتى لا تؤذيك. ابدأ بما لا يقل عن عشرة إلى 12 كوبًا من الماء يوميًا. مستويات الهيموجلوبين تفتقر أيضًا إلى تأكيد المشكلات الداخلية المتعلقة بمستويات الهيموجلوبين لديك وتحصل على موعد مع طبيبك للتحقق مما إذا كان هناك أي نقص داخلي قد تضطر إلى تناول مكمل فيتامين له. يمكن أيضًا استبدال هذا بنظام غذائي متوازن وعالي البروتين. أسباب وراثية في كثير من الحالات، قد تكون حجة الهالات السوداء وراثية ولا تتعلق مباشرة بتناول طعامك. في مثل هذه الحالة، لن تتمكن من التخلص منها تمامًا ولكن بمجرد أن تعمل بالطريقة الصحيحة، ستتمكن بالتأكيد من تقليلها بشكل كبير. الأرق في الليالي القليلة التي لا بد أن تظهر فيها حفلات كثيفة أو تدخن الدوائر المظلمة، يجب أن توازن بين أسلوب حياتك وبين الشعور بالراحة. الإجهاد يعاني غالبية الأفراد الذين يعانون من الإجهاد الشديد أيضًا من مشاكل السبات، إما أنهم يعانون من اضطراب النوم والقذف والتقلب أو نتيجة التفكير الخطي بأنهم لا ينامون. غالبًا ما يستيقظون متعبين في الصباح. عدم وجود نظام غذائي سليم المواد الحافظة الثقيلة ونقص السلطات الطازجة والأطعمة المغذية الكافية في نظامك الغذائي ستجعل بشرتك تبدو شاحبة وتعطيك الهالات السوداء. المرض طويل الأمد في حالة الشفاء من مرض طويل الأمد، يمكن أن تبدأ الهالات السوداء في الظهور بسبب التقلص الداخلي. ساعات الكمبيوتر ساعات طويلة من الجهد في مواجهة الكمبيوتر يمكن أن تكون مروعة للعيون ويمكن أن تؤدي إلى إجهاد العين والهالات السوداء. أرح عينيك في راحة يدك كل ساعة لإرخاء عضلات العين وتحسين الدورة الدموية.

علاج سواد تحت العينين بشكل طبيعي

احصل على مزيد من النوم

قد يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى تراكم السوائل تحت عينيك، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. لضمان حصولك على قيلولة كافية، قد تحتاج إلى تبديل روتين نومك، وتجنب الكافيين قبل 6 ساعات من النوم، وتجنب ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي قبل الغفوة.

جرب وسادة إسفين

قد لا تكون دوائرك المظلمة ناتجة عن مقدار نومك ولكن ما تنام فيه. يمكن للاختباء مع دعم رأسك أن يقاوم أي تراكم للسوائل حول عينيك، في حين أن كومة من الوسائد قد تفي بالغرض، فقد تم تصميم وسادة إسفينية لتوفير ذلك الارتفاع المريح.

تخلص من الملح الزائد

قد تكون هذه أخبارًا سيئة للأشخاص ذوي الأسنان الملحية، لكن ارتفاع الصوديوم في نظامك الغذائي يمكن أن يزيد من احتباس السوائل، ويمكن أن يؤدي تجمع السوائل حول عينيك إلى ظهور الهالات السوداء.

معزز البوتاسيوم

يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم في تقليل السوائل الزائدة التي تسبب الهالات السوداء والانتفاخ. جرب إضافة الموز والفاصوليا والخضراوات الورقية إلى نظامك الغذائي لتقليل الانتفاخ والتفتيح.

تقليل الضغط النفسي

لا يتسبب دحرجة العين في ظهور الهالات السوداء، ولكن الإجهاد قد يلعب دورًا. وجدت الأبحاث أن الضغط النفسي يؤدي إلى تفاقم فرط التصبغ. إن الحد من التوتر أسهل من فعله، لكن الحصول على مزيد من النوم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي أماكن جيدة للبدء.

كيف أزيل الهالات السوداء في يوم واحد

عصير الليمون لإزالة الهالات السوداء تحت العينين

يحتوي الليمون على فيتامين سي ومضادات الأكسدة. وهي مواد طبيعية تساعد في تسريع عملية القضاء على السواد تحت العينين. عصر ليمونة وغمر قطعة قماش نظيفة فيها ووضعها على الهالات السوداء وتركها لمدة 10 دقائق، وتكرارها مرتين في اليوم.

الحليب على نار خفيفة لإزالة الظلام تحت العينين

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك. مما يساعد البشرة على علاج التجاعيد وإزالة السواد تحت العينين، حيث يتم شطبها بغرس قطعة قماش نظيفة في الحليب وتركها على الهالات السوداء لمدة ثلث ساعة، وتتكرر لمدة أسبوعين.

أوراق النعناع لإزالة الهالات السوداء تحت العينين

يعتبر دواء طبيعي لإسمرار تحت العينين. تحتوي أوراق النعناع على فيتامين سي، حيث يتم شطب أوراق النعناع، وتوضع قطرات من الماء للحصول على مزيج ناعم. يوضع على الهالات السوداء ويترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء البارد. يتكرر كل يوم قبل السبات. . وصفات للتخلص من اسمرار تحت العينين

قطع الخيار للتخلص من الظلام تحت العينين

قد يكون الخيار أكثر سلعة رمان شعبية، ولم يتم تحديده وتعتمد المشكلة على لمعان الخيار في السلطة، ولكن محتواه المائي العالي يمكن أن يقلل التورم تحت العين والهالات السوداء، وهذا الدواء يعمل بشكل أفضل عند الاستلقاء بشرائح الخيار المبردة على عينيك لمدة خمس عشرة دقيقة.

كمادات الشاي لعلاج الهالات السوداء

اشتري القليل من الشاي الأسود أو الأخضر المحتوي على الكافيين للتخلص من الهالات السوداء. ابدأ بنقع كيسين من الشاي في ماء ساخن لمدة 5 دقائق، ثم بردهم في الثلاجة لمدة 15 إلى ثلث ساعة. ضع أكياس الشاي على عينيك المغلقتين واسترح لمدة 5 إلى 10 دقائق. اشطفيه بالماء البارد بعد ذلك

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة