مشروبات يومية تعمل على إبطاء علامات الشيخوخة



أشار عدد من أخصائيي التغذية إلى وجود مشروبات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وإبطاء عملية الشيخوخة، وذلك وفق موقع Eat this Not That.

أكدت الطبيبة دانا إليس هونز، مؤلفة كتاب Recipe for Survival أن الحفاظ على رطوبة الجسم عبر شرب الماء هو أهم العادات التي تقلل الالتهاب، ولفتت إلى أنه “عندما نشعر بالجفاف يضيف ذلك ضغطا إضافياً على الجسم، ويزيد الإجهاد من الالتهاب”.

وكذلك شرب الماء أمر ضروري لعيش حياة أطول أيضا، فالجفاف وكذلك نقص الإلكتروليتات، مرتبطان بزيادة معدل الوفيات والأمراض وبظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

وأوضحت الدكتورة تريستا بيست أن معظم أنواع الشاي العشبي الساخن لها فوائد صحية بناءً على محتوياتها من المغذيات النباتية، والعديد منها مضاد للالتهابات ويساعد على تقليل السموم في الجسم.

وقالت إن العديد من أنواع الشاي هذه لها توليفات فريدة من العناصر الغذائية. على سبيل المثال، “شاي الكركديه، فهو على وجه الخصوص مصدر قوة لفيتامين سي المفيد للبشرة لإبطاء ملامح الشيخوخة.

ومن المعروف أيضاً أن القهوة السوداء (من دون كريمة وسكر) مشروب مضاد للالتهابات لأنها تحتوي على مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة التي تحيد الجذور الحرة وتقلل من التوتر الذي يؤثر على البشرة وعلى ظهور التجاعيد.

مقالات ذات صلة