نصائح بسيطة وفعالة للتخلص من التوتر… الرقم (2) غير متوقعة



في ظل الضغوط اليومية المتزايدة، يعاني الكثير من الأشخاص من الإجهاد والتعب نتيجة التوتر والقلق الدائمَين، وهو ما يسبب حالة من عدم التوازن والمشاكل الصحية التي تظهر على شكل صداع أو مشاكل في القلب أو حتى مرض السكري، ولكن يمكن بعض التمارين والأدوات أن يساعد في إعادة توازن الجسم للوصول إلى الراحة والهدوء.

نشر موقع “برايت سايد” مجموعة من التقنيات سهلة التطبيق والتي تساعد الجسم على الاسترخاء والتغلب على القلق والتوتر، وفي مقدّمها تقنيات التنفس النشط، والتي ينصح بها الأطباء النفسيون لطرد القلق والخوف، إذ يكفي أن تجلس بهدوء وتأخذ أنفاساً عميقة للتخلص من التوتر واستعادة الهدوء.

ويمكنك أيضاً تطبيق تمرين سهل بوضع إصبعين من أصابعك تحت أنفك أو فوقه وأخذ بعض الأنفاس العميقة.

كذلك يمكن الإمساك بأذنيك أثناء قيامك بتمرين التنفس، أو حتى عقد ذراعيك أمام صدرك للحصول على مزيد من الراحة.

وعرض الموقع حيلة قد تبدو غريبة وغير تقليدية ولكنها مفيدة ونتيجتها سريعة، وما عليك سوى وضع كمية صغيرة من الملح على لسانك، حيث يمكن الطعم أن يصرف انتباهك عن الأفكار المتسارعة التي تسبّب لك التوتر. وسيجعلك ذلك أيضاً ترغب في شرب بعض الماء، وهو ما يساعد في تهدئة قلقك.

ومن الحلول المطروحة أيضاً من جانب الخبراء لمكافحة القلق، وضع كيس من الثلج على الصدر لتجميد العصب المبهم. ويمتد العصب المبهم من الرأس إلى الصدر، ويلعب دوراً مهماً في تنظيم الجهاز العصبي. ويمكن تبريد هذا العصب من طريق الاستحمام بالماء البارد أو غمس الوجه بالماء المثلّج أو وضع كيس ثلج على الصدر.

مقالات ذات صلة