التوصل الى حلّ طبي زهيد السعر لإزالة الكرش



توصلت دراسة طبية بريطانية إلى أن تناول ملعقة واحدة من خل التفاح مع كوب من الماء في الصباح يمكن أن يؤدي إلى إزالة دهون البطن.

ونشرت صحيفة “دايلي إكسبرس” البريطانية دراسة “المكتبة الوطنية للطب” التي أكدت أن الأبحاث الأخيرة توصلت إلى أن لخل التفاح فعالية كبيرة في خفض الوزن، وخاصة إزالة الدهون في محيط الخصر وعند البطن.

ولفتت إلى أن خل التفاح أصبح بمرور الوقت من مكمّلات إنقاص الوزن المستخدَمة على نطاق واسع، مضيفةً أن تناوله يعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة بعد الأكل.

ووفقاً للدراسة، فإن من خلال كبح الشهية يحدّ خل التفاح من كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص يومياً، موضحةً أن حوالى 100 غرام من خل التفاح تحتوي على أقل من 22 سعرة حرارية؛ ما يعني أنه مشروب منخفض السعرات بشكل كبير.

وأكدت الدراسة أن إضافة ملعقة كبيرة منه في كوب من الماء وشربه على الريق، يمكن أن يساعد في حرق دهون البطن بدرجة كبيرة.

وحدّدت الدراسة التي استمرت 12 أسبوعاً بشكل عشوائي 39 شخصاً يتبعون نظاماً غذائياً مقيداً بالسعرات الحرارية مع خل التفاح، أو نظاماً غذائياً مقيد السعرات الحرارية بدون خل التفاح.

وأشارت إلى أن الباحثين وجدوا أنه في حين أن الأشخاص في كلتا المجموعتين فقدوا الوزن، فإن مجموعة خل التفاح فقدت المزيد.

وشملت دراسة أخرى استمرت 12 أسبوعاً 144 من البالغين اليابانيين الذين يعانون من السمنة المفرطة، والذين طُلب منهم استهلاك إما ملعقة واحدة (15 مل) من الخل أو ملعقتين كبيرتين (30 مل) منه أو مشروب وهمي يومي.

وتوصلت الدراسة إلى أنه “بالمقارنة، فإن أولئك الذين تناولوا ملعقتين كبيرتين من الخل فقدوا 3.7 أرطال (1.7 كغم) وخسروا نسبة 0.9% من دهون الجسم”.

مقالات ذات صلة