لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كيفية إنقاص الوزن في أسبوع للنساء بطرق ممتعة



إذا كنت تتطلعين إلى المشاركة في مناسبة اجتماعية مهمة وترغبين في خسارة بضعة كيلوغرامات بسرعة، “سيدتي.نت” يطلعك على كيفية إنقاص الوزن في أسبوع للنساء في التقرير الآتي:


كيفية إنقاص الوزن في أقل من أسبوع للنساء

نصائح بسيطة يمكنك دمجها بسهولة في روتينك اليومي، تساعد في فقدان الوزن بسرعة للنساء


في التقرير الآتي، لن نقترح عليك حمية غذائية أو مكملات غذائية لفقدان الوزن أو تمارين طويلة مملة، بل مجرد نصائح بسيطة يمكنك دمجها بسهولة في روتينك اليومي، تساعد في فقدان الوزن بسرعة للنساء، وتزيد من احتمالية حرق الدهون.

إيقاف تشغيل الهاتف

يؤدي فحص هاتفك بين الأجهزة أو في أثناء وجودك على جهاز المشي إلى إبطاء تقدمك عن طريق خفض معدل ضربات قلبك. ويعني معدل ضربات القلب البطيء أنك لا تحرقين الكثير من السعرات الحرارية كما يجب. كلما حافظت على ارتفاع معدل ضربات جيد، زادت صعوبة عمل جسمك وزادت السعرات الحرارية التي تحرقينها.


التخلص من الكربوهيدرات المكررة

يساعد التقليل من تناول الكربوهيدرات على خسارة الوزن


تعرقل الكربوهيدرات البسيطة مثل الأرز الأبيض والمعكرونة والخبز أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن؛ إذ يتم هضمها بسرعة، ما يجعلك أكثر جوعًا وأكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام. لذا حاولي التخلص من الكربوهيدرات البسيطة والتركيز على تناول الخضروات. ستساعدك الخضروات على الشعور بالشبع حيث يتم هضمها ببطء.


تناول الأطعمة التي تسرّع عملية التمثيل الغذائي

تأكدي من أنك تتناولين الأنواع الصحيحة من الأطعمة لتعزيز التمثيل الغذائي ومساعدة جسمك على حرق المزيد من الدهون. هذه الأطعمة تخلق تأثيرًا حراريًا في جسمك وتساعدك على التخلص من الوزن الزائد. وتشمل الشاي الأخضر، وبياض البيض، واللحوم الخالية من الدهون، والفلفل الحار، والحبوب الكاملة، والغريب فروت، والليمون، والكركم، وزيت جوز الهند، والسلمون.


الحفاظ على رطوبة الجسم

يساعد شرب الماء طوال فترة التمرين على الحفاظ على شدة التمرين وزيادة حرق السعرات الحرارية


من المهم أن تحافظي على رطوبة جسمك طوال التمرين وليس فقط في النهاية. يمكن أن يساعدك شرب الماء طوال فترة التمرين في الحفاظ على شدّة التمرين وزيادة حرق السعرات الحرارية. وذلك لأن الماء يحتوي على الأكسجين، ويحتاج جسمك إلى كل الأكسجين الذي يمكنه الحصول عليه أثناء العمل الجاد. حاولي إضافة شرائح الليمون أو الخيار أو أوراق النعناع للحصول على القليل من النكهة.


إضافة الماتشا إلى قائمة العصائر

تتمتع الماتشا بخصائص حرارية تعزز أكسدة الدهون وتساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية. يمكن للماتشا أيضًا تحسين أداء التمرين والمساعدة في تسريع التعافي بعد التدريب المتقطع عالي الكثافة، وكلاهما يساعدان أيضًا في إنقاص الوزن.


تمارين القوة

تفيد ممارسة تمارين القوة في حرق السعرات الحرارية، وبالتالي إنقاص الوزن


لا يعني رفع الأوزان (حتى الثقيلة منها) أنك ستزدادين حجماً فجاة، فرفع الأثقال لا يساعدك فقط في بناء العضلات، بل يساعد جسمك أيضًا على حرق المزيد من السعرات الحرارية بعد مغادرة الصالة الرياضية.


المزيد من النوم

يمكن أن تكون نصف ساعة إضافية كافية لمساعدتك على اتخاذ خيارات طعام أفضل ومنحك المزيد من الطاقة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. يمكن أن يساعد النوم الجيد لمدة 7-8 ساعات ليلًا أيضًا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، لأنَّ جسمك يبني العضلات أثناء النوم.


لا للجوع

إن تجويع نفسك لن يؤدي إلا إلى الإفراط في تناول الطعام، وهو أمر يعرقل جهودك لفقدان الوزن. يمكن أن يؤدي عدم تناول ما يكفي من الطعام أو عدم تناول الطعام على الإطلاق إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي وزيادة تعطيل جهود فقدان الوزن.

ملاحظة من “سيدتي.نت”: إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة