تعرفوا الى فوائد زبدة الشيا وزيت الزيتون للبشرة وطرق الاعداد



زبدة الشيا من المعروف أنّ المواد الدهنية التي يفرزها الجلد هي نفسها الموجودة في زبدة الشيا الأمر الذي يجعلها علاجاً جيّداً للبشرة الجافّة وغذاء يلائم البشرة، فقد بدأ حديثاً دخول زبدة الشيا في كثير من الصناعات ومستحضرات العناية بالبشرة والجلد بقصد ترطيبها وتغذيتها ومنع جفافها.

خلط زبدة الشيا وزيت الزيتون هناك مجموعة من مستحضرات التجميل التي يتمّ صنعها عن طريق مزج زيت الزيتون وزبدة الشيا وفيتامين E بقصد ترطيب الوجه واليدين والمناسب لجميع أنواع البشرة .

ويمكن إعدادها كالتالي:

المقادير والأدوات نحتاج لإعداد الكريم لملعقة كبيرة من زبدة الشيا، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، مع ملعقة من هلام الصبار وأخرى من ماء الورد، واثنتين من شمع العسل، وربع الملعقة من الليسيثين السائل، إضافة لثلاث قطرات من أي سائل عطري، ومقدار غرام واحد من فيتامين E، خلاط لخفق المكوّنات مع بعضها وغلاية مزدوجة الاستخدام.

طريقة الإعداد باستخدام الخلاط امزجي كل من هلام الصبار مع ماء الورد. ضعي الماء في الغلاية السفلية على درجة متوسّطة الحرارة وانتظري حتى يغلي قليلاً. في الجزء العلوي من الغلاية أضيفي زيت الزيتون وزبدة الشيا وعسل الشمع، لكي يذوب على درجة حرارة المياه الموضوعة في الغلاية السفلية. بعد أن يذوب الخليط إضيفي إليه كل من الليسيثين وفيتامين E. أضيفي مزيج ماء الورد وهلام الصبار والذي تمّ إعداده في الخطوات الأولى لمزيج زبدة الشيا وزيت الزيتون، واخفقي المزيج جيداً لمدّة لا تقل عن خمس دقائق. أضيفي قطرات من السائل العطري للمزيج، ثمّ املئيه بوعاء زجاجي، واحتفظي به في مكان بارد، من شأن هذا المستحضر أن يدوم لستة أشهر.

من فوائد زبدة الشيا وزيت الزيتون :-

· محاربة للشيخوخة ومرطب جيد للجلد الجاف.

· التخفيف من حروق الشمس.

· تعالج الجروح والتشقّقات الجلدية.

· وقاية النساء الحوامل من علامات التمدّد.

· تزيل كلّ من الخطوط الحمراء والبيضاء من الجسم.

· تخفّف من تأثير لدغ الحشرات.

· تعالج الأكزيما.

· علاج فعال عند تعب العضلات.

· توحيد لون البشرة ويجعلها غاية في النعومة.

· علاج الجلد من الإشعاعات والمشاكل الطبية الأخرى.

· تحدّ من انتشار حبّ الشباب.

مقالات ذات صلة