القهوة مع الليمون للتخسيس.. أفضل المشروبات للعروس الباحثة عن خسارة الدهون



في حال كنتِ تعانين من زيادة في الوزن، وتريدين الحصول على جسم رشيق من دون دهون، يمكنكِ بكل بساطة القيام بتجربة القهوة مع الليمون؛ لأنها واحدة من أفضل المشروبات الصحية اللازمة للتخلُّص من جميع التكتلات الدهنية الموجودة في الجسم.. والتي أثبتت فاعليتها بشكل كبير.


لا شكّ أنه توجد فوائد أخرى لشرب القهوة مع الليمون؛ فبفضل احتواء القهوة على الكافيين؛ فهي تعمل على قبض الأوعية الدموية، وبالتالي تُستخدم في العديد من الأغراض العلاجية المختلفة، وتحفيز جميع أجهزة الجسم، حسبما تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ«سيدتي.نت».. وتتابع متحدثةً عن فوائد القهوة مع الليمون للتخسيس، في الموضوع الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج



ما هي فوائد القهوة مع الليمون المنوّعة؟

القهوة والليمون مكوِّنان شائعا الاستخدام، الاثنان مفيدان للصحة.. القهوة واحدة من أكثر المشروبات استهلاكاً على نطاق واسع؛ حيث تحتوي على مادة الكافيين، التي يمكن أن تسرّع عملية التمثيل الغذائي، وتنشّط الجهاز العصبي المركزي، وتَزيد من اليقظة، وتحسّن المزاج.. أما الليمون؛ فهو يعزّز الشبع ويقلّل من كمية السعرات الحرارية اليومية، كما يُعتبر مصدراً رائعاً لفيتامين سي C ومضادات الأكسدة، التي يمكن أن تمنع الضرر الذي تسبّبه الجذور الحرّة.


مشروب القهوة مع الليمون مهم؛ حيث يقوم بالمساعدة في تدفّق العصارة الصفراء، التي يقوم الكبد بإفرازها، وهذا بدوره يمنع تكوّن الحصوات في الكبد.
يساعد هذا المشروب في إدرار البول، كما يمنع حدوث حالات الإمساك أيضاً.
يفضّل شرب هذا المشروب في الصباح الباكر أفضل من أيّ وقت آخر؛ كونه يحارب الإرهاق.
إذا تمّ تناول هذا المشروب قبل الذهاب إلى النوم؛ فهذا الأمر يساهم في زيادة معدلات الأيض وإمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات والقيم الغذائية التي يحتاج إليها، بالإضافة إلى تقليل الإصابة بمرض الألزهايمر، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض الأخرى.


يتم شربه من أجل التخلُّص من البرد الشديد جداً والإنفلونزا؛ فبدلاً من القيام بشراء الأدوية للقضاء على الزكام، بإمكانكِ استخدام هذا المشروب المميّز، وسوف تلاحظين أن أعراض البرد بدأت بالاختفاء تماماً.


يوفّر الراحة من الصداع، ويعزّز الهضم أيضاً.


شرب القهوة مع الليمون بعد الأكل، من شأنه أن يساهم في تنقية الجسم من السموم والمواد الضارّة، عن طريق تعزيز صحة الكبد، المسؤول عن أداء هذه الوظيفة الحيوية بمساعدة الكلى.
يساهم هذا المشروب في الحفاظ على التوازن الهرموني في الجسم.
يساعد في الوقاية من أمراض القلب.


يعزّز قدرة المعدة على هضم الدهون بعد تناول الوجبات الدسمة، من دون الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات.
تلعب القهوة مع الليمون دوراً كبيراً في مقاومة الشعور بالخمول المصاحب لتناول الطعام؛ لأنها تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية.

ما هي فوائد القهوة مع الليمون، في خسارة الوزن؟

القهوة مع الليمون، مهمّة لخسارة الوزن


يزيد معدّل الحرق، ويساعد في التخلُّص من الوزن الزائد، في مدة قصيرة جداً.
فعّال في تخليص الجسم من الدهون الزائدة في الجسم، ولكن قبل القيام بتجربة هذا المشروب، لا بد من التأكد بعدم وجود حساسية تجاه الليمون، أو حتى وجود قرحة في المعدة؛ حيث إن الليمون يؤذي من لديهن إصابة بقرحة في المعدة، ويُفضّل تناول أطعمة صحية مع هذا المشروب؛ حتى تتم خسارة الوزن بسرعة، وفي نفس الوقت الحفاظ على ثباته بشكل مثالي.
تعمل القهوة مع الليمون على تعزيز عملية التمثيل الغذائي؛ مما يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ومن ثَم إنقاص الوزن، بشرط أن يتم تناولها في ظل اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية، والمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية.


ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارةَ طبيب مختص.

المصدر: سيدتي.نت

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة