تعرفي على الطرق الآمنة لتذويب الأطعمة المثلّجة

تتنوع الأطعمة ما بين اللحوم والخضار الموجودة في الفريزر، وبالطبع، لا يصح البدء بالعمل بها وتحضيرها إلا من خلال عملية إذابة الثلج عن الأطعمة المجمدة، ومن المهم والضروري معرفة ما هي الطرق الآمنة لعملية التذوب حتى لا تتعرض الأطعمة إلى نمو الجراثيم مما قد يتسبب بالإصابة بالأمراض.

تعرّفي ما مطبخ سيدتي على 4 طرق آمنة وصحية لتذوب الأطعمة المثلجة:

الإذابة بواسطة الثلاجة: أخرجي الأطعمة المراد تذويبها من الفريزر، وضعيها في وعاء داخل الثلاجة حتى لا يتسرب السائل بداخلها على المواد الأخرى ويؤدي إلى تلوثها وتلافها، احرصي على إخراجها قبل ليلة أو أقل بحسب نوع الأطعمة ووزنها.
الإذابة بواسطة الماء البارد: في حال كنتِ مستعجلة في تحضير الأكلات، بإمكانك إخراج الأطعمة من الفريزر ووضعها في أكياس بلاستيكية مقاومة للماء، وضعي الكيس في الماء البارد، مع الحرص على تبديل الماء بين كل فترة وأخرى حتى التأكد من ذوبان المكون.
الإذابة بواسطة المايكرويف: في برنامج المايكرويف هنالك نظام مخصص لتذوب الأطعمة المجمدة، كل ما عليكِ فعله هو وضع المكون المراد تذويب الثلج عنه في طبق المايكرويف الخاص ووضعه في المايكرويف حتى التأكد من ذوبان الثلج.
الإذابة بواسطة التسخين العادية: على درجة حرارة معتدلة ضعي المكون المراد إذابة الثلج عنه في قدر، وقومي بطهو الطعام مباشرة بعد التذويب، ولكن احرصي على بقاء درجة الحرارة معتدلة حتى لا يطهى من الخارج ويبقى مثلجاً من الداخل.

مقالات ذات صلة