قطع بالمطبخ يمكن تنظيفها بخل التفاح

يستخرج خل التفاح من التفاح نفسه، ويستخدم بشكل واسع في حفظ الأطعمة حتى لا يتغير طعمها أو رائحتها، وقد كان يستخدام أيضاً كمطهر، وله العديد من الفوائد الصحية مثل: يستخدم في علاج الحروق، والقيء، ولدغ الحشرات والقولون العصبي والتهاب المفاصل وسوء الهضم والشقيقة ومكافحة البكتيريا والجراثيم وغيرها من الأمراض الكثيرة، إذ يعدّ خل التفاح مفيداً جداً.

وبالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة فإن خل التفاح أيضاً يدخل في نطاق التدبير المنزلي والتنظيف وإزالة الدهون المستعصية والأوساح والبقع.

كيفية استخدام الخل في تنظيف المطبخ:

تنظيف مقابض الغاز: تعتبر مقابض الغاز من الصعوبة فكها وتنظيفها وتركيبها مرة أخرى، قومي بتجهيز بضع كرات من القطن. وقومي بنقع القطن بالخلّ لفترة من الوقت. وبواسطة أي مادة حادة قومي بحشو القطن حول المقابض لتنظيف الطعام العالق والأوساخ والدهون. اتركي القطن لمدة ساعة تقريباً، ثم استخدمي قطعة قماش مبللة للتنظيف، ثم جففي السطح جيداً لتفادي تعرضه للصدأ.
يستخدم خل التفاح بتنظيف وتعقيم الأجهزة الكهربائية، ويستخدم بمسح الثلاجات والفريزر والأفران فيتركها لامعة وخالية من الجراثيم أيضاً.
خل التفاح يعمل على التخلص من الطبقات الصدئة المتكونة على أدوات المطبخ مثل المقصات والسكاكين، قومي بنقع الأدوات بخل التفاح من دون إضافة لأي مكون آخر وامسحيها لتعود لامعة ونظيفة.
يعمل خل التفاح على إزالة بقع الحبر على أرضيات وجدران المطبخ، بللي قطعة من القماش بخل التفاح وادعكي المكان جيداً حتى تتخلص من البقع.
بإمكانك التخلص من بقع الماء والترسبات الكلسية والملحية على مغسلة المطبخ وغلاية الماء والقدور باستخدام خل التفاح، امسحي الأدوات المذكورة سابقاً بخل التفاح اتركيها لتنقع مدة 30 – 60 دقيقة للتخلص من الترسبات المزعجة.

مقالات ذات صلة