أسرار نجاح المخللات



مائدة الطعام التي تخلو من المخللات قد نراها غير مكتملة. ونعتقد بأن هناك شيئاً مهماً ليس موجوداً على المائدة. فالمخللات وعلى وجه التحديد مخلل الجزر، هي اللذة التي نضيفها إلى أطباقنا اللذيذة. وكأي مادة غذائية أخرى، عندما يتم صنعها في المنزل تكون طيبة أكثر. لذلك، نقدم لكم أسرار نجاح صناعة مخللات الجزر في المنزل.

مخلل الجزر

السر الأول والأهم في نجاح أي نوع من أنواع المخللات، أن نختار الثمار الجيدة والصحية لذلك، وكذلك الأمر فيما يخص مخلل الجزر. وحتى نحصل على مخلل جزر لذيذ، علينا اختيار حبات الجزر الصغيرة والتي لا تتعدى قطر دائرتها السنتمتر الواحد، والتي تتمتع بمذاقها الحلو. أما في حال كان لدينا كمية من حبات الجزر الكبيرة، فلا يمكننا تخليلها بهذا الشكل، وعلينا أولاً أن نقوم بتقشيرها وتقطيعها إلى 4 أجزاء، بعد التأكد من طعمها.

ولصناعة مخلل جزر مثالي، علينا أن نضيف عدداً من المكونات هي، البصل الأحمر، فصوص الثوم والفلفل الأسود الحَب. أما عن المدة القصوى لحفظ مخلل الجزر، هي ما بين 5 الى 6 أشهر، بعد أن يتم تخزينه في برطمانات محكمة الإغلاق، وفي مكان بارد ومظلم. وعلينا الحذر من عدم تناول مخلل الجزر، في حال لاحظنا أن المحلول الملحي أصبح لونه أبيض أو في حال كانت رائحته كريهة.

مقالات ذات صلة