نصائح سهلة التطبيق لتفتيح منطقة الإبط



يُعتبر اسمرار الإبطين من المشاكل الشائعة التي تعانيها غالبية السيدات بمختلف أعمارهن، وذلك لأسباب عدة، بينها: استخدام مزيل عرق سيئ على البشرة، السمنة المفرطة، إزالة الشعر بطريقة خاطئة ومن دون ترطيب، وغيرها من الأمور التي تؤدي الى هذه المشكلة الجمالية المزعجة.

ورغم بروز هذه المشكلة بشكل كبير بين الفتيات والرجال، إلا أن علاجها ممكن ويبدأ بالترطيب، حيث من المهم بعد إزالة الشعر من منطقة تحت الإبط سواء بالشفرة أو الشمع، ترطيب الجلد بشكل جيد وكافٍ، ما يقلّل من التصبُّغات الجلدية واسمرار البشرة. كما من الضروري استخدام مزيل تعرّق كريمي أو شبه كريمي، حيث إن القوام الكريمي يقلل كثيراً من الاحتكاك وكذلك التعرّق، وعليك أن تقرئي جيداً مكونات المنتَج الذي تستخدمينه، للتأكد من أنه خالٍ من مادة الكحول Alcohol denat.

ويمكن أيضاً استخدام تونر بأحماض الفواكه، ومسح المنطقة به مرة يومياً، مع الحرص على ترطيبها في ما بعد، فالتونر عبارة من المقشرات الكيميائية التي تفكّك التصبّغات في الجلد، وتقلّل من ظهورها مستقبلاً.

ويُنصح كذلك بارتداء الملابس الواسعة، لأنها تخفّف من الاحتكاك المؤدي للاسمرار، والحرص على تبديل الملابس الداخلية باستمرار، وخاصة في فصل الصيف، لتقليل فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية.

وأخيراً من المفيد تقشير الجلد بشكل لطيف بأي مقشّر حبيبات، مع الحرص على الترطيب الجيد بعدها.

مقالات ذات صلة