الطرق الصحيحة لطهي اللازانيا



من منا لا يعشق طبق مكرونة اللازانيا الساخنة والمغطاة بطبقة رائعة ومقرمشة قليلاً من جبن الموزاريلا على وجه الصينية!، لهذا الطبق عشاق كثيرون حول العالم، ويعود أصله إلى المطبخ الإيطالي.

هنالك مشكلة تتعرض لها معظم السيدات عند إعداد طبق مكرونة اللازانيا، وهي التصاق القطع مع بعضها البعض عند سلقها، مما يؤدي إلى تكسرها عند محاولة تفكيكها.

سلق اللازانيا: هنالك طريقتان صحيحتان لطهي عجينة اللازانيا دون التعرض لإلتصاق العجينة ببعضها البعض:

الطريقة الأولى: يمكنكِ طهي اللازانيا مباشرةً في الوصفة دون سلقها.

الطريقة الثانية: أضيفي قطع اللازانيا إلى الماء المغلي بعد إضافة القليل من زيت الزيتون إليه، بحيث يعمل زيت الزيتون على منع إلتصاق قطع اللازانيا عند سلقها.

طبخ اللازانيا: عند إعدادك لطبق اللازانيا من دون سلق، احرصي على إضافة المزيد من المادة السائلة سواءً كان الماء أو مرق اللحم أو عصير الطماطم الى الصلصة المستخدمة في الوصفة، فهذه الخطوة لن تؤثر على النكهة كما أنها ستعمل على نضوج اللازانيا وستتبخر وتمتصها اللازانيا أثناء الطهي.

لضمان عدم إلتصاق اللازانيا أسفل الصينية: خطوة مهمة جداً لا تغفلي عنها حين إعدادك لطبق اللازانيا، وحتى تتجنبي إلتصاق عجينة اللازانيا في أسفل صينية الفرن، وهي قومي بإضافة القليل من الصلصة في قاع الصينية ثم قومي بإضافة قطع اللازانيا فوقها، وكرري الخطوة حتى تشكلي عدة طبقات من الصلصة والعجينة وأخيراً الجبنة على وجه الصينية. فإن وضعتِ عجينة اللازانيا في قاع الصينية فوراً فإنها ستؤدي إلى احتراقها بعد دقائق من إدخالها إلى الفرن، وبالتالي التصاقها بالصينية.

مقالات ذات صلة