72276750_2722655834465230_3188618196252884992_n إزالة الصورة من الطباعة

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يشدد على أهمية القيام بالواجب تجاه الحفاظ على النظافة والمظهر العام

شدد  محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أهمية القيام بالواجب تجاه الحفاظ على النظافة والمظهر العام، وخاصة أنها  مسؤولية مشتركة من الجميع، تستهدف تخفيف الجهد عن عمال النظافة، مع إيجاد الحلول الجذرية والإستراتيجية من خلال الجهات المختصة ذات العلاقة.

جاءت كلمات المحافظ أبو بكر خلال فعالية للحفاظ على النظافة  نظمتها قوات الأمن  الوطني  في  شارع مدرسة العدويه  وصولاً إلى شارع مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي، بمشاركة قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، وعبد الحكيم أبو صفية من بلدية طولكرم والجهات المختصة ذات العلاقة، وذلك انطلاقا من المبادرة التي أطلقها المحافظ تحت شعار ابدأ بنفسك .. أمام بيتك أو مؤسستك.   

وثمن المحافظ أبو بكر جهود الأمن الوطني ودورهم وتعاونهم الدائم والمستمر، موضحاَ بأن المبادرة بدأت بمشاركة موظفي مؤسسة محافظة طولكرم بتنظيف الشارع أمام مقر المحافظة، وزراعة الأشتال والورود، بالإضافة إلى نشاط نظمته مدرسة ذكور عدنان السفاريني الثانوية بالتنظيف أمام المدرسة وزراعة أشجار الزيتون علاوة على ما تقوم به مديرية التربية والتعليم بهذا الخصوص ، والإعداد لنشاط سينظمه الصالون الثقافي الكرمي يوم الجمعة القادم من دوار جمال عبد الناصر.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلا: " كل ما نقوم به، محاولة لتغير السلوك، حيث أن ديننا الإسلامي الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا تدعونا دائماً للحفاظ على النظافة، فيما أننا نحضر لفعالية مركزية بمشاركة جميع المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المحافظة، لنجعل بلدنا نظيف، إلا أن الوعي المجتمعي مهم جداً، بالإضافة إلى دور وسائل الإعلام عبر التركيز على القضايا التنموية".

من جانبه ذكر العقيد جمال أبو العز بأن قوات الأمن الوطني بطولكرم  واستجابة لمبادرة المحافظ أبو بكر ومن باب المسؤولية والواجب تجاه أبناء شعبنا، نظمت هذا النشاط تأكيداً على أهمية الحفاظ على النظافة والشراكة المجتمعية بالتعاون مع جميع المؤسسات ، ووقوفاً  إلى جانب المواطنين، ومساندتهم.