طريقة_عمل_عصير_ليموناضة إزالة الصورة من الطباعة

الأجواء حارة والأنظار تتجه للموجة الحارة بداية الأسبوع القادم

يكون الجو اليوم الخميس، غائماً جزئياً إلى صاف ومعتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً إلى حار في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والجمعة، يكون الجو حاراً نسبياً في المناطق الجبلية حاراً إلى شديد الحرارة في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وتتأثر فلسطين والمنطقة اعتبارا من يوم السبت القادم بموجة حر شديدة من المتوقع أن تستمر لمدة أسبوع، بحيث ترتفع درجات الحرارة خلالها بشكل كبير، وتسود أجواء شديدة الحرارة في كافة المناطق.

وستبدأ الموجة يوم السبت بارتفاع كبير على الحرارة، بحيث تصل العظمى في مدينة القدس إلى 38 درجة مئوية، وتسود أجواء شديدة الحرارة في كافة المناطق خلال ساعات النهار، فيما ترتفع درجات الحرارة بشكل أكبر يوم الأحد لتصل العظمى في القدس إلى 39 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تنخفض الحرارة قليلاً منتصف الأسبوع القادم، مع استمرار موجة الحر بالتأثير على المنطقة، وتسود أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في كافة المناطق، فيما تعود الحرارة للارتفاع من جديد نهاية الأسبوع قبل أن تنتهي موجة الحر يوم الأحد في 6 أيلول.

ويحذر خلال فترة تأثير موجة الحر من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة وقت الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة صباحاً والرابعة عصراً، وتجنب العمل تحت أشعة الشمس، والعمل في مناطق الظل والإكثار من شرب السوائل لتعويض السوائل التي يفقدها الإنسان بسبب الحركة وارتفاع حرارة الجسم، والامتناع عن اشعال الحرائق.